عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مواجهة التطرف
البنك الاهلي

أمين "البحوث الإسلامية" يؤكد دور مبعوثي الأزهر الهام في بيان سماحة الدين

نظير عياد
نظير عياد

أكد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير عياد أن مبعوثي الأزهر الشريف، لهم دور مهم في تحقيق رسالة الأزهر العالمية وهو ما يجعلهم يستشعرون مسؤوليتهم الوطنية والدينية، لأجل بيان معالم السماحة واليسر من خلال المهام العلمية التي تناط بهم في المجتمعات المختلفة، لأن الشعوب بحاجة إلى التعرف على حقيقة الإسلام بعيدا عن كل فهم متطرف ومخالف لصحيح هذا الدين الذي يدعو للسلم والتعايش بين الناس جميعا.



وأعلن المجمع - في بيان له اليوم الأحد - أسماء المقبولين من المرشحين للابتعاث الخارجي لدول العالم للعام الحالي 2021/ 2022؛ وذلك بعد مراحل الاختبارات المتعددة التي تم إجراؤها بشكل منظم ومحكم لاختيار أفضل الكفاءات المؤهلة لتمثيل مصر والأزهر في دول العالم.

وقال عياد "إن اختبارات المبعوثين اعتمدت على معايير أكاديمية وعلمية دقيقة لم تقتصر على التحريري فقط، وإنما أعقبها مقابلات شفوية وشخصية للكشف عن سمات المتقدم وشخصيته، والتأكد من صلاحيته لتمثيل مصر وبيان منهج الأزهر الشريف في دول العالم المختلفة".

وأعلن المركز الإعلامي للمجمع أنه يمكن التعرف على نتيجة المقبولين من خلال الدخول على الرابط الآتي: https://www.azhar.eg/query?fid=151

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز