عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أسامة عباس لـ"بوابة روزاليوسف": حققت أحلامي في 50 عاما وقرار الرئيس السيسي رائع

أسامة عباس
أسامة عباس

هو فنان لطالما وُصف بالقدير، ينتمي لزمن الفن الجميل، ويعد أحد أيقونات السينما المصرية والعربية، ومع كل عمل يؤديه يثبت دائما أن لديه الجديد ليقدمه، وأنه مهما قدم من أدوار فهو قادر دائما على مفاجأة الجمهور بتألق جديد، وعندما تشاهد أعماله تدخل عالما خاصا استثنائيا وتجدها علامات بارزة وتعرف أنك أمام أحد الأيقونات وأهم الفنانين في مصر، ومع كل ظهور في أي عمل يعكس إرادة قوية للابتكار والاستمرار في العطاء الفني.



"بوابة روزاليوسف"  حاورت الممثل القدير أسامة عباس، الذي يمتلك موهبة كبيرة جعلته متمكنا ومتميزا ويفرض نفسه على الشاشة الكبيرة والصغيرة، ليكشف لنا في هذا الحوار، أسباب ابتعاده عن الفن، ورأيه في قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشمول الفنانين ببرامج الحماية التأمينية والرعاية ضد المخاطر، كما يكشف لنا الكثير عن أبرز محطات مشواره الفني.

 

- في البداية رغم كل ما حققت من نجاحات على مدار مشوارك الفني.. هل مازالت هناك أحلام؟

أقول دائما الحمدلله، وسأكون طماعا في حال كان هناك المزيد من الأحلام، لأنني قدمت مشوارا فنيا جيد جدا على مدار الخمسين عاما الماضية، وأعتقد أن معظم ما كنت أطمح إلى تحقيقه بالفعل حقتته خلال تلك الأعوام، والحمدلله الآن أنا أتفرغ لعائلتي وبيتي وقراءاتي وأشياء أخرى لم أتمكن أعملها خلاص الخمسين سنة الماضية.

 

- ما أمنياتك في العام الجديد خاصة أن الحوار يتزامن مع يوم ميلادك؟

بعيد عن المشوار الفني، كذلك الحال مع الأمنيات على المستوى الشخصي، الحمدلله رب العالمين ولا أقول أكثر من ذلك فيما حققته. وللتوضيح فقط، فإن من الأخطاء الشائعة عبر الإنترنت هي معلومة تاريخ ميلادي، لأن يوم ميلادي الصحيح هو 23 يوليو وليس 22 سبتمبر مثلما هو موثق عبر الإنترنت.

 

- أسامة عباس أحد من كتبوا التاريخ الفني بعلامات مضيئة.. لماذا اتخذت قرار الاعتزال؟

ليس قرارا بالاعتزال، ولكن ما يعرض عليّ من أعمال فنية ليست بالمستوى الجيد الذي يحمسني ويجذبني لأن أعود للعمل الفني مرة ثانية.. فبعد ما كان يقول الجمهور لي أنني قدمت أشياء جيدة سيقول لي ما هذا الذي تقدمه، وبالتالي ليس لدي النية.

 

 

- إذن.. هل من الممكن أن تعود إلى الحياة الفنية من جديد في حال عرض عليك عمل بمعايير وشروط فنية تناسب تاريخك الفني؟

نعم بالطبع، سأوافق جدا على العودة بهذا العمل إن توافرت فيه عناصر العمل الناجح، بالفعل سأوافق فورا في حال عرض عليّ.

 

- في رصيدك العديد من الأعمال والجمهور ما زال يتذكر ويعرفونها بأسماء الشخصيات التي تجسدها.. لكن ماذا عن أقرب الشخصيات إلى قلبك؟

لا أنظر إلى أعمالي بهذه الطريقة، فأنا لم أقدم شيئا ليس قريبا إلى قلبي، فكل الأعمال التي قدمتها هي قريبة لقبي.

 

- إذن، هل يمكن القول أنه ليس هناك من عمل فني قدمته وندمت عليه؟

بالطبع هناك أعمال ندمت عليها، لأنه ليس من المعقول أن في مشوار فني عمره خمسين عاما ولن أقدم أشياء ندمت عليها، بالطبع حدث ذلك ولكن نسبة تلك الأعمال كانت قليلة للغاية الحمدلله، ولم يعاد عرض تلك الأعمال كثيرا وبالتالي (متفضحتش / يضحك) .

 

 

- متى اتخذت ذلك القرار بالابتعاد على العمل الفني؟

اتخذت هذا القرار بعد مسلسلي "سابع جار" و"عوالم خفية" وقلت هذا يكفي، الحمدلله، وأخذت القرار بعد هذين العملين الناجين، والجمهور استقبل "سابع جار" و"عوالم خفية" استقبالا جيدا، وبعدهما قلت "كفاية".

 

- شكلت ثنائيا ناجحا مع الزعيم، صف لنا شعورك وأنت تقف أمام عادل إمام مجددا بعد عشرات السنين في مسلسل "عوالم خفية"؟

أنا قدمت أعمالًا كثيرة جدا مع الأستاذ عادل إمام، وعلى مدار كل هذه السنوات لم تنقطع العلاقات بيني وبين عادل إمام، وأنا شخصيا لم أشعر بأن هناك فترة انقطاع أو "جاب" مثلما يقال، وبالتالي هذا لم يحدث أن تنقطع العلاقة بيني وبين عادل إمام.

 

 

- كيف ترى توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بشمول الفنانين في برامج الحماية التأمينية والرعاية الاجتماعية ضد المخاطر المتنوعة؟

قرار رائع، ونحن كنا في حاجة إلى هذه القرار جدا، لأنه للأسف هناك العديد من الفنانين مستواهم المادي كان جيدا جدا ولكن أصبحت ظروفهم المادية صعبة جدا في الفترة الماضية، وليس كل الفنانين استطاعوا الصمود في تلك الفترة. فبالطبع القرار رائع جدا، وعلى العموم ليس هذا القرار الوحيد الرائع الذي يتخذه الرئيس عبد الفتاح السيسي في سبيل المصريين، وفي الحقيقية كل القرارات التي اتخذها الرئيس السيسي كانت رائعة، وهذا ليس نفاقا بالمناسبة.

 

- إذا عاد بك الزمن إلى الوراء هل ستعيد النظر في قرار ما؟

نعم بالطبع، سأعيد النظر في قرارات معينة، ولكن لا أعرف ما هي تلك القرارت ولكن بالتأكيد سيكون هناك قرارت في حاجة لإعادة النظر فيها، ولكن بما أن الزمن مستحيل أن يعود للوراء، لا أحد يستطيع تحقيق مثل هذه الأمنية، لأنه في حال كانت تتحقق هذه الأمنية لكان بالإمكان تعديل العديد من الأشياء في حياة كل الناس، ولكن هذه أمنية "هلامية".  

 

 

شاهد أيضاً

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز