عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس السيسي: أدعو لتخفيف الديون عن الدول النامية خاصة الإفريقية والدول متوسطة الدخل

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الظروف الراهنة فاقمت واقعًا تكرس على مدى عقود، وهو القصور فى التعاون الإقليمى والدولى، وعكست أهمية مراعاة توسيع نطاق الدعم الدولى للعالم النامى، ليشمل مجموعة الدول متوسطة الدخل، موضحًا أن الثقل السكانى لهذه المجموعة من الدول يمنحها أهمية محورية، كونهـا تضم غالبية سكان العالـم، لذا فهى مركز أساسى لاستهلاك السلع والخدمات على المستوى الدولى ومحرك رئيسى للنمو الاقتصادى العالمى.



وأضاف السيسي، خلال الدورة رقم 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أنه في ضوء التحرك الدولى لإصدار ما قيمته نحو "650" مليار دولار من حقوق السحب الخاصة فى إطار صندوق النقد الدولى، ترى مصر أهمية بالغة فى استطلاع السبل الملائمة.. لتوظيف هذه الموارد لخدمة احتياجات العالم النامي، بما يشمل الدول منخفضة ومتوسطة الدخل.

واستطرد السيسي، أن مصر تدعو إلى تخفيف أعباء الديون عن الدول النامية وخاصة الإفريقية والدول متوسطة الدخل، إضافة إلى تيسير شروط الاقتراض من المؤسسات الدولية والإقليمية من خلال إمدادها بأدوات للتمويل الميسر وتشجيع الاستثمارات وضمان استمرار تدفقها إلى هذه الدول لما تمثله هذه الإجراءات من عامل حيوى فى دعم الجهود الوطنية للتنمية، وذلك وفقًا للأجندات التنموية الإقليمية والدولية ذات الصلة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز