عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الرئيس السيسي للشعب: اهتمام الدولة بتشييد الطرق والكباري يستهدف وضع أسس حقيقية للتنمية على امتداد أرض مصر

الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء افتتاح أحد المشروعات
الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء افتتاح أحد المشروعات

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي قد يتصور البعض أننا نبالغ في إقامة الطرق والكباري، ولكن الدولة المصرية يجب أن تتمتع بسهولة الحركة للأشخاص والبضائع والأشغال على امتداد الرقعة المعمورة في مصر" ، مشيرا الى أنه سيتم افتتاح طرق بطول 1070 كم في منطقة الفرافرة وتوشكى وشرق العوينات في نهاية العام الحالي .



 

ووجه الرئيس السيسي رسالة للشعب المصري قائلا "إن اهتمام الدولة بتشييد الطرق والكباري يستهدف وضع أسس حقيقية للتنمية على امتداد أرض مصر، مشددا على أن حجم العمل الذي تم الانتهاء منه ضخم وغير مسبوق، وما تبقى ليس بالكثير".

وأضاف الرئيس السيسي أن مشاريع الطرق الجديدة ساهمت في زيادة حجم شبكة الطرق القومية إلى 12 ألف كيلومتر ، فضلا عن الطرق التي يتم رفع كفاءتها، مشيرا إلى أنه سيتم تنفيذ المحار فورا حال احتياج مناطق التنمية لها ".

واختتم الرئيس السيسي مداخلته بتوجيه الشكر للشركتين المصريتين اللتين نفذتا النفق وذلك بعدما اكتسبتا الخبرة في مشروع بالاسماعيلية وبورسعيد، مشيرا إلى أن الشركتين على استعداد للعمل مع الدول التي ترغب في تنفيذ أنفاق سواء تحت المياه او للمترو نظرا لما تملكانه من القدرات والخبرات الهندسية التي تمكنهما من تنفيذ مثل هذه الاعمال على أعلى مستوى ".  

 

شاهد أيضاً

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز