عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
حياة كريمة
البنك الاهلي

بحضور محافظ قنا وقيادات المحافظة والثقافة

تنشر تفاصيل حفل افتتاح وزارة الثقافة بقرى مبادرة "حياة كريمة" بقنا

جانب من الحفل
جانب من الحفل

شهد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، حفل افتتاح برنامج وزارة الثقافة المشارك، ضمن مبادرة حياة كريمة الثقافية بمركز شباب قرية المراشدة التابعة لمركز الوقف شمال محافظة قنا، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.



 

حضر الحفل كل من الدكتورة حنان موسى، وكيل وزارة الثقافة، ورئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث نائبة عن الفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والدكتور يوسف الغرباوي رئيس جامعة جنوب الوادي.

 

كما حضر الحفل المهندس تامر سعيد السكرتير العام لمحافظة قنا، والمهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام المساعد ،والعميد أحمد عوض المستشار العسكري للمحافظة، ومحمد إدريس رئيس الإدارة المركزية لإقليم جنوب الصعيد الثقافي، وحمدي سعيد، مدير عام ثقافة القرية بهيئة قصور الثقافة، وأنور جمال، مدير عام ثقافة قنا، وأحمد يسري، مدير عام ثقافة الشباب والعمال.

 

وكذلك حضور الدكتورة هدى السعدي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة، والنائبة حنان عبدالمنعم، والنائبة رحاب الغول، والنائبة نجلاء باخوم، أعضاء مجلس النواب وعدد من قيادات وزارة الثقافة ومحافظة قنا.

 

وقدمت فرقة قنا القومية للموسيقي العربية، عرضا فنيا ضم مجموعة من الأغنيات الوطنية والعاطفية، بقيادة المايسترو مجدي إسحاق.

 

 كما قدمت فرقة قنا للآلات الشعبية، عرضا نال إعجاب الجمهور والحضور من الشباب والفتيات والسيدات وأهالي قرية المراشدة.

وقدمت الدكتورة حنان موسى، وكيل وزارة الثقافة، درع الهيئة العامة لقصور الثقافة إلى اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، تقديرا لاهتمامه ورعايته ودعمه للعمل والنشاط الثقافي بالمحافظة.

وعلى هامش الاحتفالية أقيمت فعاليات الورش الفنية، منها ورشة سجاد نول، وورشة عجينة سيراميك، وورشة حلى، وورشة طرق على النحاس، وورشة رسم وتلوين على الخزف، وورشة شنط كروشيه.

 

كما أقيمت ورشة دراما مسرحية، ومعرض للكتاب قدم إصدارات الهيئة، وتم توزيع جزء منها علي أهالي القرية، وورشة حكى شعبي للأطفال وألعاب شعبية، وعرض فني لفرقة أجيال للعرائس، كما تم تدشين مركز اكتشاف مواهب.

 

وأوضح محافظ قنا، أن هذه الاحتفالية تأتى في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنفيذ مبادرة "حياة كريمة"، التي تعكس اهتمام الدولة بأبنائها في كل محافظات مصر، وتهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة في مختلف المجالات، والنهوض بمستوى معيشة المواطنين، وتخفيف معدلات الفقر.

 

 بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية المقدَّمة للمواطنين، حيث تشمل هذه الفعاليات العديد من الأنشطة الفنية والثقافية والمعرفية المتنوعة، التي تهدف إلى توعية أبناء المحافظة بكل المشروعات التي تنفذ على أرض الواقع بالمراكز الخمسة المستهدفة بالمحافظة لتنمية جميع القطاعات الخدمية في قرى الريف المصري.

 

وأضاف اللواء الداودي، أن العروض الفنية والمسرحية تسهم فى مواجهة العادات والأفكار الخاطئة، مؤكدًا أن فن المسرح وسيلة فاعلة لطرح التحديات المعاصرة ووضع تصور إبداعي لتجاوزها، معربًا عن سعادته الكبيرة بتقديم فعاليات مبادرة حياة كريمة الثقافية بمحافظة قنا.

 

 

ومن جانبه شدد الدكتور يوسف الغرباوى، رئيس جامعة جنوب الوادي، على أهمية دور الثقافة والأنشطة الفنية في مبادرة "حياة كريمة"، من خلال عودة مسرح القرية في نشر الوعي الثقافي عند أبناء المحافظة والاهتمام بالأجيال القادمة حتى يكونوا قادرين على استكمال بناء الوطن، من أجل تحقيق التنمية الشاملة للتجمعات الريفية على مستوى الجمهورية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز