عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. "مجلس الدولة": الرئيس السيسي يولي اهتمامًا خاصًا بشباب القضاة 

بدء الميكنة الكاملة بالمحاكم الإدارية والتأديبية بالعباسية 

 

أكد المستشار محمد محمود حسام الدين، رئيس مجلس الدولة، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يولي اهتمامًا خاصًا بشباب القضاة، مشيرًا إلى أن الرئيس سبق والتقى عددًا من شباب القضاة وكرم الأكثر تميزًا.



 

وشدد رئيس مجلس الدولة خلال انعقاد الجمعية العمومية للمحاكم الإدارية والتأديبية بجلستها المعقودة اليوم الاثنين، على أن جميع المحاكم الإدارية والتأديبية تتكون من شباب القضاة في مجلس الدولة سواء كانوا رؤساء محاكم أو أعضاء فيها.

وأشار رئيس مجلس الدولة خلال الاجتماع إلى أن إدارة المجلس على وشك الانتهاء من إعداد مدونة للتقاليد القضائية اشتركت في إعدادها نخبة من مستشاري مجلس الدولة وجاري عرضها قريبًا على المجلس الخاص، لاعتمادها وتطبيقها.

وشدد رئيس المجلس على أنه تم تدريب الموظفين بالمحاكم الإدارية والتأديبية على بدء تطبيق الميكنة الكاملة بالمحاكم الإدارية والتأديبية بالعباسية، وسيتم خلال أيام بدء تدريب القضاء في هذه المحاكم على الإدارة الالكترونية.

 واعتمدت الجمعية العمومية الحركة القضائية للمحاكم الإدارية والتأديبية للعام القضائي ٢٠٢١/٢٠٢٠، بحضرها المشتشار الدكتور محمد ماجد نائب رئيس مجلس الدولة، رئيس شؤون المحاكم الإدارية والتأديبية، والمستشار الدكتور طه عبده، نائب رئيس مجلس الدولة الأمين العام، والمستشار محمد عبدالحميد خضر، نائب رئيس مجلس الدولة، رئيس وحدة الإنجاز.

وتضمنت الحركة القضائية للمحاكم الإدارية والتأديبية للعام القضائي، التحاق 154 مستشارًا للعمل بالمحاكم الإدارية، و154 مستشارًا للعمل بالمحاكم التأديبية على مختلف الدرجات؛ حيث راعت الحركة القضائية خلال هذا العام الاستجابة لأغلب رغبات أعضاء هذه المحاكم في ضوء الاحتياجات الفعلية لها، ومراعاة تسكين الأعضاء في المحاكم في المحافظات المجاروة لهم قدر الإمان، وذلك في صبيل العمل الدائم والمستمر نحو عدالة ناجزة للمواطنين ولحسن سير مرفق العدالة بانتظام واضطراد.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز