عاجل
الإثنين 14 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

قافلة سكانية شاملة بقرية "بويط" البحيرة

استمرار أعمال القوافل السكانية بقرى البحيرة
استمرار أعمال القوافل السكانية بقرى البحيرة

أكد هشام آمنة محافظ البحيرة، استمرار وتكثيف القوافل السكانية خاصة بالمناطق النائية والمحرومة وبقرى مبادرة "حياة كريمة " للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية وكذا تفعيل دور اللجان السكانية بالمراكز.



 

ونظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الرحمانية برئاسة المحاسب عادل عباسي بالتعاون والتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة قافلة سكانية شاملة تحت شعار "الخِلفة مسؤولية.. شارك في التنمية" بمدرسة المنشية الإعدادية التابعة للوحدة المحلية لقرية بويط وبمشاركة ممثلي الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة.

 

أسفرت جهود القافلة عن توقيع الكشف الطبي على ١١٠ باطنة، ٨٠ أطفال، ٥٠ رمد، ٥٠ تخاطب وتعديل سلوك، وبسيارة تنظيم الأسرة ٤ لولب، ٦ حبوب، ٢ حقن، ١٠ سونار، ٨ متابعة حمل، ١١ مشورة، كما تم تطعيم ١٣٦ حالة بلقاح فيروس كورونا.

 

وفي الطب البيطري تم تحصين 800 رأس ماشية طفيليات داخلية علاج جماعي، طفيليات خارجية، 800 رأس أغنام، 120 أبقار، 65  جاموس، 15 دواب، وفى قطاع الشباب تم تقديم فقرة مسرح عرائس عن تنظيم الأسرة، والثقافة تم عمل ورش للأطفال للرسم والألوان وعرض للمواهب، والتعليم القاء قصائد شعرية لطلبة مدرسة المنشية الاعداديه وكذا عرض مسرحي للطلبة، ومحو الأمية، استكتاب 25 من مواطنى القرية للراغبين في الحصول على شهادة محو الأمية، والأوقاف تم القاء محاضرة عن القضية السكانية وخطورتها على الفرد والمجتمع، والتموين توفير سيارة اسطوانات غاز وسيارة مواد تموينية بسعر الجملة، والمجتمع المدني قامت الجمعية الشرعية بسمخراط بتوزيع كمية من البان الاطفال وكذلك كمية من المواد الغذائية على الأطفال الرضع وكذلك توزيع المواد الغذائية على المرأة المعيلة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز