عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
البنك الاهلي

بعد أن أقرها الرئيس السيسي.. حقوق المنيا تقرر تدريس الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان

الدكتور حسن سند عميد الكليه
الدكتور حسن سند عميد الكليه

قرر الدكتور حسن سند، عميد الحقوق بجامعة المنيا، إضافة الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان “2021 - 2026“ والتي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، خلال الأيام الماضية، ضمن مقرر حقوق الإنسان الذي يتم تدريسه لطلاب كلية الحقوق ولجميع الطلاب بكليات الجامعة ، وذلك لمقارنة المستوى الدولي لحقوق الانسان بالمستوى الوطني ، والوقوف على أحدث اهتمامات الدولة بحقوق الإنسان.



 

وقال الدكتور حسن سند عميد كلية الحقوق بالجامعة إنها المرة الأولى في تاريخ الدولة المصرية التي يقوم فيها رئيس الدولة بنفسه بالإعلان عن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان داخل جمهورية مصر العربية لمدة 5 سنوات والتي تبدأ سنة 2021 م الحالي وتنتهي سنة  2026. 

والتي تضمنت الحقوق “المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية” من الناحية العملية.

 

وفي سياق متصل، كان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية قد أطلق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتي تتضمن المحاور الرئيسية للمفهوم الشامل لحقوق الإنسان في الدولة وذلك بالتكامل مع المسار التنموي القومي لمصر الذي يرسخ مبادئ تأسيس الجمهورية الجديدة ويحقق أهداف رؤية مصر 2030. 

وأوضح بسام راضي، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن الاستراتيجية الوطنية تعتبر أول استراتيجية ذاتية متكاملة وطويلة الأمد في مجال حقوق الإنسان في مصر حيث تتضمن تطوير سياسات وتوجهات الدولة في التعامل مع عدد من الملفات ذات الصلة والبناء على التقدم الفعلي المحرز خلال السنوات الماضية في مجال تعظيم الحقوق والحريات والتغلب على التحديات في هذا الإطار. 

بهدف المزيد من تعزيز واحترام جميع الحقوق المدنية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية وترسيخا لما تقوم به الدولة في مجالات دعم حقوق المرأة والطفل والشباب وكبار السن وأصحاب الهمم وجميع فئات. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز