عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

غدًا.. انطلاق فاعليات احتفالات العيد القومي لمحافظة البحيرة

محافظة البحيرة
محافظة البحيرة

بمناسبة احتفالات العيد القومي لمحافظة البحيرة والتي تنطلق غدُا الأحد فى الساعة العاشرة صباحا من مدينة رشيد الساحرة، بإيقاد الشعلة وطابور العرض وعدداً من الفقرات الفنية بمدينة رشيد ، يعقبها تفقد وافتتاح عددا من المشروعات القومية الخدمية والتنموية بمدينتي ادكو و رشيد و بتكلفة تتجاوز 2 مليار جنيه.



 

ويوافق الاحتفال بالعيد القومى للمحافظة الذي يوافق التاسع عشر من سبتمبر ذكرى انتصار أهالى مدينة رشيد الباسل على حملة فريزر الانجليزية عام 1807.

 

محافظ البحيرة هشام آمنة أكد على أن المحافظة تخطو بخطوات ثابتة ومدروسة نحو مزيد من التنمية والتطوير في كافة القطاعات التي تهم المواطن البحراوي، و بمشروعات تتجاوز الآفاق نحو مستقبل واعد ومشرق بسواعد قوية وإرادة لا تلين فى ظل القيادة الحكيمة للسيد رئيس الجمهورية.

 

وأشار محافظ البحيرة إلى أن حجم ما تم إنجازه من مشروعات تجاوز خلال الثلاثة أعوام الماضية ما تم إنجازه في سنوات عدة وما كان لذلك أن يتم لولا توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وجهود الدولة المصرية الداعمة لكافة المشروعات القومية الجاري تنفيذها لصالح المواطن المصري ورفعة شأنه، بتنفيذ مشروعات قومية وإستثمارية وخدمية وتنموية يعد إعجازاً حقيقياً وتحدياً غير مسبوق .

 

وشهدت المحافظة العديد من الإنجازات خلال الثلاث أعوام السابقة حيث تم تنفيذ ٣٥٢٨ مشروع في كافة المجالات والقطاعات بإجمالي تكاليف إستثمارية تبلغ ٧٢ مليار جنيه ، تم الإنتهاء من ٢٨٤٤ مشروع بتكلفة إجمالية ٣٨ مليار جنيه ، و ٦٨٤ مشروع جاري العمل بها بتكلفة إجمالية بلغت ٣٤ مليار جنيه، منها ميناء الصيد الجديد، الذي تصل تكلفته إلى 400 مليون جنيه ،ومدينة رشيد الجديدة ، ومشروع تطوير منطقة الكسارة العشوائية، وكذلك المشروع القومى لتطوير مدينة رشيد .

 

وتحظى مدينة رشيد ومحافظة البحيرة بإهتمام ورعاية القيادة السياسية ،وخير دليل على ذلك المشروعات القومية والإستثمارية العملاقة، التي تساعد في تحقيق الرخاء والتنمية وتوفير الحياة الكريمة ،وتلبية آمال وطموحات المواطنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز