عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| 4 مديريات أمن تسقط أكبر شبكة تجارة مخدرات وترسانة أسلحة

مضبوطات
مضبوطات

تمكنت ٤ مديريات أمن في محافظات الوجه البحري، من الإيقاع بأكبر شبكة تجارة مخدرات على مجرى النيل.



 

 

كان قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديريات أمن الدقهلية، والغربية، والمنوفية، والقليوبية،  قد تلقى معلومات تفيد قيام عدة عناصر إجرامية بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى الإتجار بالمواد المخدرة بالمجرى المائى للنيل بنطاق المحافظات الأربعة المشار إليها واستغلال المجرى المائى لترويج تلك المواد المخدرة من خلال ثلاثة مجموعات ضمت 22 عنصر إجرامى "لهم معلومات جنائية" من بينهم 5 محكوم عليهم بالسجن المؤبد وآخرين مطلوب ضبطهم وإحضارهم فى قضايا مختلفة "قتل، مخدرات، إستعمال، قوة".

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المتهمين بعدة مأموريات برئاسة قطاع الأمن العام ومشاركة إدارات البحث الجنائى بمديريات الأمن المشار إليها ومجموعات من الأمن المركزى.

وأسفرت المأموريات الأمنية، عن القبض على المتهمين وبحوزتهم  "12 بندقية آلية، وبندقية خرطوش، و6 فرد محلى، و259 طلقة مختلفة الأعيرة، و24 خزينة متنوعة، و62 قطعة سلاح أبيض، و50 كجم بانجو، و4 كجم هيروين، و4 كجم حشيش، بالإضافة إلى مبلغ مالى،  68 هاتف محمول، و5 مراكب مزودة بمواتير.

بمواجهة أفراد التشكيل العصابي إعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الإتجار والسلاح النارى لتأمين نشاطهم الإجرامى والمبلغ المالى من متحصلات البيع.

 

 كما تم التنسيق مع الجهات المختصة وإزالة أوكار المتهمين والتعديات بالمجرى المائى.

واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد أفراد التشكيل.

 

القبض على عنصر إجرامي في الشرقية

 

وفي سياق أخر، ألقت أجهزة الأمن بمحافظة الشرقية، القبض على عنصر إجرامي تخصص في تجارة المخدرات.

كان قطاع الأمن العام بالإشتراك مع إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الشرقية، قد تلقى معلومات اكدتها تحرياته عن قيام أحد الأشخاص، له معلومات جنائية، مقيم بدائرة مركز شرطة صان الحجر، بالإتجار فـى المواد المخدرة، متخذاً من دائرة المركز محل سكنه مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

 

وعقب التقنين الإجراءات أمكن ضبطه حال قيادته دراجة نارية "بدون لوحات معدنية" بدائرة المركز، وبحوزته "بندقية آلية، وعدد من الطلقات من ذات العيار، وكمية من مخدر البانجو، و4 تماثيل يشتبه فى أثريتها، ومبلغ مالى، وهاتف محمول.

 

 وبمواجهته إعترف بحيازته للمواد المخدرة والأسلحة بقصد الإتجار والمبلغ المالى من متحصلات البيع والهاتف للإتصال بعملائه، كما أضاف أن القطع الأثرية مصطنعة وغير أثرية لإستخدامها فى النصب على المواطنين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز