عاجل
الأربعاء 21 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
النجم الساطع 2021
البنك الاهلي

الرئيس السيسي: بدأت دراسة مشكلات مصر مبكرًا بقراءات لكتاب فاخرين 

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدأت القراءة مبكرًا كإنسان محب لوطنه، مضيفًا: بدأت القراءة مبكرًا للكاتب المفكر محمد حسنين هيكل مقال بصراحة، وموسى صبري وكل الكتاب الفاخرين الذين كانوا يكتبون عن الأوضاع في مصر. وأضاف الرئيس في مداخلة هاتفية بالفضائية المصرية، مع الإعلامي يوسف الحسيني: شهدت مصر أحداث في الستينيات كان لها آثر كبير على مصر، بدأت أقراء وابحث لماذا نحن كده في كل المجالات، ومن دراستي الموضوعية الخالية من أي تزيد تشنج أو تشدد أون انحياز أكون وجهة نظر عن كل مشكلات مصر في العمل والاقتصاد والدين.



 

وأكد الرئيس السيسي أن دراسته لأوضاع مصر ٥٠ عامًا كان نابعًا من حب مصر، والبحث عن حلول لمشكلاتها، مشددًا الأهم هل بتحب بلدك بالكلام أم بالعمل والجهد . وأوضح الرئيس السيدة المصرية بوسي مثال صارخ اما اتحدث عنه، هل هي بتحب أخواتها بالكلام أم بالعمل والشقاء عليهم، فهي سيدة تعمل من أجل تلبية متطلبات اشقائها، حب بالعمل.

 

وبوسي سيدة مصرية من محافظة المنصورة، اعمل حداده لتعول أسرتها المكونة من ١٤ شقيق وشقيقة، كان البرنامج تحدث معها وعنها، وأجرى الرئيس مداخلة معها مشيدًا بكونها نموذج للسيدة المصرية المتفانية في عملها، والعطاء لأسرتها.

وقال الرئيس السيسي: تعالوا نحب بلدنا صح، نعطي، من يسير في الشارع ويرى ورقة في الشارع ويحملها لالقائها

في صندوق كمامة بيحب بلده ويريد أن يراها نظيفة، وأن يحمل حجر من الطريق في جنب حب للوطن.

وطلبت بوسي الحديث للرئيس فقال الرئيس أهلًا بها أنا أريد الحديث معها والاستماع منها، يا أهلًا بالستات الجدعان.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز