عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
حياة كريمة المشروعات القومية
البنك الاهلي

الرئيس السيسى: المشروعات التي تنفذ غير مسبوقة في تاريخ مصر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: "نحن مصرون على تزويد المصريين الذين يعيشون في 4500 قرية بالصرف الصحي والمدارس والمستشفيات والخدمات المحلية اللائقة بالمواطنين خلال ثلاث سنوات متسائلا " هل التقرير القادم سيستطيع رصد ذلك التحول التنموي الهائل؟.



وأضاف الرئيس السيسي - خلال مداخلة له أثناء فعالية إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي بالعاصمة الإدارية اليوم الثلاثاء - أن الحكومة تنفذ مشروعا شاملا لتبطين الترع الموجودة في مصر على مدى مئات السنين للقضاء على كل أشكال التلوث البيئي وإجراء معالجة ثلاثية متطورة أو ثنائية.. مشيرا إلى أن الحكومة تنفذ مشروعا لتطوير بحيرة المنزلة التي يبلغ مساحتها 250 ألف فدان والتي كانت تعد منطقة غير صالحة.

ووجه الرئيس السيسي سؤالا للحكومة عما إذا كان متاحا تنظيم رحلات إلى بحيرة المنزلة للتعرف على الإنجازات التي حققها ذلك المشروع، لاسيما أنه لم يكن لأحد أن يتخيل إمكانية معالجة التلوث البيئي فيها وإعادة الحياة إلى 250 ألف فدان كما كان الحال قبل 500 إلى 600 سنة مضت، لافتا إلى أن نفس الأمر يمكن أن يقال على بحيرتي التمساح وكنج مريوط ، مشددا على أن تلك المشروعات التي تنفذ غير مسبوقة في تاريخ مصر

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز