عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| أبرز القضايا التي تشغل الرأي العام المصري

انفوجراف
انفوجراف

نشرت الصفحة الرسمية مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، انفوجرافا يتضمن عددًا من ابرز القضايا التي نالت اهتمام المصريين.



 

انفوجراف يظهر ابرز القضايا اهتماما لدى الرأي العام المصري 
 

 

وكان المركز قد رصد أبرز القضايا التي شغلت الرأي العام المصري خلال الفترة من 05 إلى 11 سبتمبر، وتم البحث عنها على محرك البحث “جوجل”، وظهر أن أخبار الثانوية العامة، ووفاة رجل الأعمال محمود العربي من أبرز القضايا اهتماما لدى المصريين.

 

 

 

الثانوية العامة مرحلة فارقة في حياة الطلاب

 

بالنسبة للثانوية العامة، بلغ البحث على محرك البحث “جوجل” عن “نتيجة تنسيق المرحلة الثانية2021”، خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة، نحو 350 ألف مرة، إذ ما زالت الثانوية العامة، تشغل قطاعا عريضا من أولياء الأمور والطلاب نظرا لأن أعداد الراسبين هذا العام مرتفعة كثيرا وذلك على خلفية تطبيق نظام جديد، يساهم في إعمال العقل والفهم، بدلا من الحفظ والتلقين.

 

ونظراً لأن كل جديد يجد مقاومة في البداية، حتى يتقبله المجتمع، ويستسلم المستفيدون من النظام القديم، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، هجوماً عنيفاً ضد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ضد تطبيق النظام الجديد في الثانوية العامة.

 

الأمر الذي دفع وزارة التربية والتعليم، إلى فتح باب التظلمات مع كثير من التيسيرات من أجل إعادة تصحيح أوراق الراسبين يدويا، ودخول الطلاب الراسبين في بعض المواد دور ثانٍ.

 

كما انشغل الطلاب الحاصلون على الثانوية العامة، في تنسيق القبول بالجامعات المصرية، حيث تمثل الشهادة الثانوية مرحلة فارقة في حياة الطالب وتحديد مسيرته في الحياة بدخول كلية من كليات القمة أو يحصل على أي شهادة جامعية مثل ملايين الخريجين في المجتمع المصري.

 

وفي سياق آخر، بلغ البحث على محرك البحث “جوجل”، عن نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني، 50 ألف مرة.

محمود العربي رجل أعمال عصامي ترك بصمته في المجتمع

في حين، بلغ البحث على محرك البحث “جوجل”، عن “محمود العربي” وفاة رجل الأعمال محمود العربي، 50 ألف مرة. 

 

كان رجل الأعمال، الراحل قد بدأ رحلته إلى عالم المليارديرات، من عامل في مكتبة مستلزمات مدرسية في القاهرة، إلى صاحب شركة منتجات كهربائية عملاقة؛ قد وافته المنية يوم الخميس الماضي، وشيعت جنازته يوم الجمعة بحضور شعبي كبير من المشيعين، في مسقط رأسه بقرية أبو رقبة في محافظة المنوفية.

 

وسارع المصريون من مختلف طوائفهم وفئاتهم للترحم على رجل الأعمال العصامي محمود العربي، الذي عاش حياته يعمل بمقولة اعمل لدنياك كأنك تعيش ابدا وأعمل لأخرتك كأنك تعيش ابدا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز