عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"التعاون الإسلامي" تدعو لاعتماد استراتيجيات أكثر فعالية لتعزيز قدرات الإنتاج الغذائي

دعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، إلى اعتماد استراتيجيات أكثر فعالية وكفاءة على المدى القصير والمتوسط والطويل؛ لتعزيز قدرات الدول الأعضاء بالمنظمة في إنتاج الغذاء، منوها بمدى تأثير جائحة "كوفيد-19" على الأمن الغذائي في الدول الأعضاء.



وذكرت وكالة الأنباء السعودية، اليوم ، أن ذلك جاء في كلمة للعثيمين ألقاها نيابة عنه الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية الدكتور أحمد كويسا سينجندو، أمام الدورة الرابعة للجمعية العامة للمنظمة الإسلامية للأمن الغذائي التي عقدت افتراضيًا برئاسة كازاخستان.

وشدد العثيمين على أن الدول الأعضاء في المنظمة يمكنها تحقيق هذا الهدف من خلال الخروج باستراتيجيات أكثر استباقية لتحسين إنتاجياتها الزراعية والمزيد من التركيز على إنتاج السلع الغذائية الرئيسية، مشيرا إلى الحاجة لدعم دول المنظمة لتحقيق الاكتفاء الذاتي في إنتاج الغذاء من خلال حشد قدراتها الفنية والمالية. كما دعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، الجمعية العامة إلى النظر في برنامج خاص لدعم المزارعين في المناطق الريفية الذين يزرعون الجزء الأكبر من الغذاء في معظم الدول الأعضاء، لافتا إلى أنه من أجل زيادة إنتاج الغذاء وتخزينه، يحتاج المزارعون في الأرياف إلى الأدوات الحديثة الأساسية، والوصول إلى التمويل الأصغر، وتحسين مرافق التخزين ومهارات إضافة القيمة

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز