السبت 23 أكتوبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

ملتقى الشباب.. في العدد الجديد لمجلة “الكرازة”

أصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية،‎ العدد الجديد من مجلة "الكرازة"، هذا الأسبوع، الصادر في نسخة إلكترونية من دون النسخة الورقية نظرًا لاستمرار الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد من جائحة فيروس كورونا.



ويحمل غلاف العدد الجديد من مجلة الكرازة الصادر هذا الأسبوع عنوان "نيافة الأنبا بطرس أسقف شبين القناطر يرقد في الرب" مع صورة من صلوات تجنيزه التي أقيمت في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية يوم الاثنين ٣٠ أغسطس الماضي، بحضور قداسة البابا تواضروس الثاني وعدد من أحبار الكنيسة، ويضم العدد "ملف خاص" عن نيافته.

 

 

 

ملتقي الشباب.. والبابا

وجاءت افتتاحية العدد بقلم قداسة البابا تحت عنوان " ملتقى الشباب" حيث تناول قداسته عوامل نجاح ملتقى لوجوس الأول لشباب الكنيسة القبطية داخل مصر والذي أقيم فى الفترة من ٢٢ إلى ٣١ اغسطس ٢٠٢١ بمشاركة ٢٠٠ شاب وشابة فى مركز لوجوس بالمقر البابوي الديرى بوادى النطرون، وذكر قداسته أن عوامل النجاح هي: التحضير الجيد لكل التفاصيل، والاهتمام بالتعليم بالقدوة والنموذج، والإيمان العامل بالمحبة، والعمل الجماعي، وتدريب مجموعات من المنظمين والمشاركين، ونشر روح الفرح. هذا ويحتوي العدد على تغطية شاملة بالصور لكافة أنشطة الملتقى.

 

مقالات أساقفة الكتيسة داخل العدد

وكتب عدد من أحبار الكنيسة مقالات جديدة، وهم: نيافة الأنبا سرابيون.. "الضوابط الأخلاقية لموت المخ" نيافة الأنبا موسى.. "عيشوا بالسلام" نيافة الأنبا تكلا.. "دروس من الاستشهاد"  بالإضافة إلى العديد من المقالات والموضوعات الهامة والهادفة لكوكبة من الآباء الكهنة والخدام المتخصصين. يذكر أن مجلة الكرازة مجلة نصف شهرية تصدر عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.