عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بتوجيهات من الرئيس السيسي.. نقل كريم توفيق ابن الشرقية للعلاج بـ"عين شمس"

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

روى توفيق أحمد توفيق تفاصيل واقعة تعرض شقيقه إلى وعكة صحية "ضربة شمس" خلال شهر أغسطس الماضي، أدت إلى ارتفاع درجة حرارته دخل على أثرها المستشفى ليظل في غيبوبة لمدة 3 أشهر فاقدًا للوعي لا يتحرك أبدًا، ثم تطورت الحالة إلى فشل الكليتين، وتم عمل غسيل كلوي على مدار 72 يومًا متواصلين بسبب خطورة الحالة الصحية ووقف ضغط الدم، أصيب "بسكته دماغية".



 

واستكمل "توفيق"، لـ"بوابة روزاليوسف" أن شقيقه كريم أحمد توفيق صاحب الـ34 عامًا ابن مركز ومدينة ديرب بمحافظة الشرقية، يعمل في أحد ملاعب كرة القدم في دولة الإمارات العربية، بدأ ظهور الموجة الثانية من جائحة فيروس كورونا، وبدأ تفشي الفيروس داخل المستشفى الذي يوجد به، وفي ذلك التوقيت في شهر نوفمبر قرر والده السفر إلى شقيقه وبعد وصوله بأربعة أيام تفاجأ بنقل نجله إلي مستشفى آخر "خاص" ذات إمكانيات عالية حفاظاً على صحته بسبب الفيروس، ثم تطلب الأمر بعد ذلك عمل شق حنجري للقدرة على التنفس بجانب دخوله من حين لآخر في عدة مشاكل صحية أدت إلى عدم قدرته على الحركة.

 

قرر والد كريم النزول بنجله لاستكمال العلاج بجمهورية مصر العربية، ولكن أصبح الأمر صعبًا بسبب تراكم مصاريف المستشفى الخاص الذي يرقد به ابنه على فراش المرض، لم ير أمامه سوى التواصل مع إحدى الجمعيات الخيرية بدبي لتحمل جميع النفقات والسفر إلى مصر ومساعدتهم أيضًا من قبل مكتب محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتواصل والد كريم توفيق مع أحد الأشخاص الذي ساعده في مناشدة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، عبر برنامج حديث القاهرة على فضائية القاهرة والناس الذي يقدمه الإعلامي خيري رمضان، للتكفل بمصاريف نجله ومساعدته في إجراءات نقله واستكمال العلاج بوطنه مصر.

 

وأعرب توفيق أحمد توفيق عن سعادته بتلقي والده اتصالاً هاتفيًا من السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، ومحمد منار وزير الطيران المدني، في اليوم التالي بعد تواصله مع برنامج حديث القاهرة، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي أوصى بمساعدة نجله والتكفل بكافة المصاريف اللازمة لعلاجه حتى يتعافى.

أثناء دخول كريم مستشفى عين شمس التخصصي
أثناء دخول كريم مستشفى عين شمس التخصصي

 

 

واستقبل أمس الخميس مطار القاهرة وعدد كبير من أهالي ديرب نجم، كريم توفيق ووالده بعد إرسال وزارة الصحة سيارة إسعاف مجهزة له لنقله إلي مستشفى عين شمس التخصصي وسط فرحة عارمه بوصوله إلى أرض الوطن والدعاء له بالشفاء العاجل.

وتوجه توفيق أحمد توفيق ، شقيق كريم بالشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي ووزيرة الهجرة ووزيرة الصحة ووزير الطيران المدني ودولة الإمارات العربية المتحدة ومحمد لطفي الذي ساعدهم منذ بداية الأمر في توصيل استغاثته.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز