عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط أحد الأشخاص لقيامه بالترويج لبيع الأسلحة البيضاء عبر "فيسبوك"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من ضبط أحد الأشخاص بالشرقية؛ لقيامه بالترويج لبيع الأسلحة البيضاء بمقابل مادي على مواقع التواصل الاجتماعي.



كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد أكدت قيام أحد الأشخاص، بنشر مشاركات عبر أحد الحسابات الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تتضمن الترويج لبيع الأسلحة البيضاء للراغبين بمقابل مادي.

وأسفرت التحريات الفنية عن تحديد الشخص المشار إليه، وتبين أنه مقيم بمحافظة الغربية.. وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الغربية، أمكن ضبطه وبحوزته هاتف محمول، وبفحصه فنياً تبين أن الهاتف يحتوي على آثار ودلائل على ارتكابه الواقعة، وأنه المسؤول عن إدارة 5 صفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وقناة على تطبيق "تليجرام"، يقوم من خلالها بالترويج لنشاطه الإجرامي، كما تم العثور على 62 قطعة سلاح أبيض مختلفة الأنواع والأحجام.

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، أقر بقيامه بالاتجار في الأسلحة البيضاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بقصد تحقيق مكاسب مالية وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز