عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الأوقاف يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس البرلمان العربي

د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

خلال مشاركته في القمة العالمية لمكافحة الإرهاب، التي ينظمها الاتحاد البرلماني الدولي بالتعاون مع الأمم المتحدة، التقى د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم الدكتورة غادة والي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، بحضور السفير محمد الملا سفير مصر بفيينا ومندوب مصر الدائم لدى المنظمات الدولية بفيينا، حيث تم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين منظمة الأمم المتحدة ووزارة الأوقاف المصرية في مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف. 



كما التقى وزير الأوقاف كلًّا من عادل العسومي رئيس البرلمان العربي، وبعض أعضاء البرلمان العربي، والسفير مختار عمر كبير مستشاري الاتحاد البرلماني الدولي، لبحث أوجه التعاون المشترك بين كل من البرلمان العربي والبرلمان الدولي ووزارة الأوقاف المصرية. 

والتقى وزير الأوقاف كذلك رئيس الجمعية البرلمانية الأورومتوسطية، بحضور كل من السفير محمد الملا سفير مصر بفيينا، والنائب كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب المصري، وخلال اللقاء شرح وزير الأوقاف الدور المصري في مواجهة الإرهاب وتجربة الأوقاف المصرية في مواجهة الفكر المتطرف وتصحيح المفاهيم الخاطئة.

 

وأهدى رئيس الجمعية البرلمانية الأورومتوسطية وسكرتير عام الجمعية جانبًا من إصدارات الأوقاف المترجمة، وهو ما كان محل إشادة كبير من رئيس الجمعية وسكرتيرها العام، وطالبوا بالتوسع في ترجمة هذه الإصدارات، وتوسيع أطر التعاون بين الجمعية والأوقاف المصرية.

 

من جانب آخر وخلال دعوة عشاء عمل بمنزل السفير الكويتي بفينا مساء أمس  التقى وزيرُ الأوقاف بالسيد بان كي مون الأمين العام السابق للأمم المتحدة، وهاينز فيشر رئيس النمسا السابق، و مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة والكويتي، وعددًا من السفراء والشخصيات العامة بدولة النمسا.

 

وخلال اللقاء تم إهداء كل من  بان كي مون نسخة من إصدارات الأوقاف المصرية باللغة الإنجليزية، وقد أشاد بسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وجهوده في استقرار المنطقة. 

 

كما تم إهداء نسخة من إصدارات الأوقاف المصرية المترجمة إلى اللغة الألمانية لرئيس النمسا السابق، ونسخة من إصداراتها باللغة العربية للسيد مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي، وقد أبدى سيادته إعجابه  الشديد بهذا الفكر التجديدي، كما تم إهداء بعض إصدارات الأوقاف لكل من السفير الكويتي والسفيرة الأردنية بفيينا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز