عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

جامعة كفرالشيخ الثانية محليا وفي المركز 501 -600 عالميا في "تصنيف التايمز"

الدكتور عبد الرازق دسوقي
الدكتور عبد الرازق دسوقي

 أعلن رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور عبد الرازق دسوقي عن تقدم الجامعة في تصنيف التايمز البريطاني للجامعات العالمية 2022 " THE World University Rankings 2022 " ، حيث احتلت جامعة كفر الشيخ المركز الثاني محليا و المركز ال " 501 - 600 " عالميا، و المركز ال "103" في استشهادات الأبحاث عالميا ، متقدمة بذلك عن الأعوام السابقة في تصنيف التايمز البريطاني للجامعات العالمية. وأوضح رئيس الجامعة - في تصريح اليوم- أن هذا التصنيف يعد اعترافًا دوليا قويا بتطور الجامعة في التعليم والبحث العلمي ، مشيرا إلى أن التصنيفات الدولية تسهم بشكل كبير في تحسين السمعة الدولية للجامعة بصفة خاصة ولمصر بصفة عامة في مجال التعليم العالي . 



وأضاف دسوقي ، أن هذا التصنيف يعد من أفضل التصنيفات العالمية ويعتمد على مجموعة من المؤشرات الرئيسية بها عدد من المعايير الفرعية التفصيلية تشمل مجالات: التدريس، والبحث العلمي، والسمعة الدولية، والاستشهادات، تأثير البحث ، خدمة المجتمع ، أعضاء هيئة التدريس ، الباحثين ،البحوث الدولية .

وأكد أن إدارة الجامعة تحرص على الارتقاء بترتيبها في التصنيف الدولي للجامعات في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير منظومة التعليم العالي في مصر ،ورفع مستوى خريجي الجامعات المصرية ليواكب خريجي الجامعات العالمية

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز