عاجل
الأحد 11 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

ندوة تثقيفية لبيطري البحيرة ضمن مبادرة تطوير مراكز تجميع الألبان

مراكز تجميع الألبان بالبحيرة
مراكز تجميع الألبان بالبحيرة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على أهمية مبادرة تطوير مراكز تجميع الألبان على التي توليها الدولة إهتماما كبيرا والعمل على تطويرها والتوسع فيها ورفع كفاءتها والتي تهدف الي تجميع الألبان علي أسس ومعايير علمية بحيث تكون الألبان صالحة وخالية من المسببات المرضية، بالاضافة الي توفير فرص عمل لصغار المربين والمزارعين ورفع مستوى معيشتهم، وتحقيق الإكتفاء الذاتي من الألبان. 



 

ونظمت مديرية الطب البيطرى بالبحيرة برئاسة الدكتور حسنى عباسي ندوة تثقيفية حول تطوير مراكز تجميع الألبان، ضمن المبادرة بحضور الدكتور عبد الرشيد غانم، المنسق العام للتطوير لمراكز تجميع الألبان والدكتور علاء الدين خطاب مدير المشروعات بقطاع البحيرة وعدد من اصحاب مراكز تجميع الألبان غير المطور.

 

و تناولت الندوة شرح أهمية التطوير و تحسين السلالات لدي المربين لرفع كفاءة وجودة الألبان، كما تضمنت الندوة الرد على كافة  الأسئلة  المتعلقة بالمبادرة، بالإضافة الى شرح وافي عن أهمية التطوير وسلسة مكون الألبان بدأ من تحسين السلالات لدي المربين لرفع كفاءة وجودة الألبان، كما تم تجربة عملية  فحص اللبن وكشف وجود مضادات حيوية باللبن.

 

جديرا بالذكر انه تم الانتهاء من استلام معدات وزارة الإنتاج الحربي بالمركز الجديد لتجميع  الألبان بعزبة الشرقاوه بمركز الرحمانية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز