عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

السلطات الهندية تقرر زيادة التطعيمات ضد كورونا في المناطق الريفية

رفعت السلطات الهندية، بشكل كبير، من معدلات التطعيم المسموح بها ضد كوفيد-19 في المناطق الريفية النائية الشاسعة، حيث يعيش حوالي 65 في المئة من سكان البلاد البالغ عددهم 1.4 مليار نسمة.



 

ونقلت دورية (ذا دبلومات) المتخصصة في الشؤون الآسيوية عن الخبراء قولهم إنه على الرغم من ذلك، من غير المرجح أن تصل الهند إلى هدفها المتمثل في تطعيم جميع البالغين بحلول نهاية العام الجاري، حيث أن قيود الإمداد باللقاحات لا تزال قائمة في الدولة، التي تعتبر أكبر منتج للقاحات في العالم.

وفتحت الهند حملة التطعيم لجميع البالغين - في مايو الماضي - غير أن الحملة تعثرت في القرى بسبب تردد السكان في تلقي اللقاحات والمعلومات الخاطئة بشأن تأثيرها، حتى بدأ التغيير في منتصف شهر يوليو الفائت، ومن بين ما يقرب من 120 مليون جرعة تم إجراؤها في الأسابيع الثلاثة الماضية، كان حوالي 70 بالمئة من قرى الهند، وهو ما يُعد ارتفاعًا كبيرًا منذ الأسابيع الأولى من مايو الماضي.

وفي حين أن هناك زيادة واعدة في الإقبال على اللقاح في المناطق الريفية، ما زال شبح الوباء يحوم حولها دون إشارة إلى قرب انتهائه من الهند. فبعد أسابيع من التراجع المطرد، سجلت البلاد 46 ألف إصابة جديدة منذ أيام، وهي أعلى مستوياتها خلال نحو شهرين.

وتم تطعيم حوالي 11 بالمئة فقط من سكان الهند بشكل كامل، وتلقى نصف البالغين وحوالي 35 في المئة من إجمالي السكان جرعة واحدة على الأقل، بما يجعل قطاعات كبيرة من المواطنين لا تزال عرضة للإصابة بالفيروس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز