عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الإندبندنت: نصف مليون بريطاني من الفئات الضعيفة سيحصلون على جرعة لقاح معززة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ذكرت صحيفة الإندبندنت البريطانية أن نحو نصف مليون بريطاني من الفئات الضعيفة سيحصلون على جرعة ثالثة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، لكن لم يتم اتخاذ قرار بعد بشأن برنامج اللقاحات المعززة المنتظر لفصل الخريف.



 

وقالت الصحيفة إن أي شخص يبلغ من العمر 12 عاما أو أكثر ويعاني من ضعف في جهاز المناعة - بما في ذلك مرضى سرطان الدم ، أو مرضى فيروس نقص المناعة المتقدم أو الذين أجريت لهم عمليات زرع أعضاء مؤخرا- سيكون مؤهلا للحصول على اللقاح بناء على توصية من اللجنة المشتركة للتطعيم والتحصين .

 

جاء ذلك بعد أن كشفت الصحيفة في تقرير لها أمس أن اللجنة المشتركة للتطعيم والتحصين تقاوم ضغوطا سياسية مكثفة لإعطاء الضوء الأخضر لتحصين جميع المراهقين في بريطانيا ضد كوفيد-19 ، بسبب تخوفها من أن يؤدي ذلك إلى تعطيل برنامج الجرعات المعززة للفئات الأكبر سنا والأكثر عرضة للخطر.

 

وأشارت الصحيفة في هذا الصدد إلى أنه ثمة أصوات تطالب أكثر من أي وقت مضى بحماية أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عاما، مع دعوة ممثلين عن مدراء المدارس إلى "اتخاذ قرار عاجل" مع عودة المدارس في جميع أنحاء إنجلترا وويلز بعد العطلة الصيفية.

 

وتشير تقديرات اللجنة المشتركة للتطعيم والتحصين إلى أن نحو واحد % من سكان المملكة المتحدة، أو ما بين 400 و500 ألف شخص، سيكونون في مقدمة الفئات التي ستحصل على جرعة ثالثة لتعزيز القدرة على حمايتهم من الفيروس. 

وأظهرت دراسات أن الأشخاص الذين يعانون من ضعف في المناعة يكون لديهم مستويات أقل من الأجسام المضادة بعد تلقي لقاح كوفيد-19.

 

ووفقا للصحيفة، توصي اللجنة المشتركة للتطعيم والتحصين باستخدام لقاحات ميرنا - بما في ذلك فايزر وموديرنا - للجرعة الثالثة.

 

وفي حال ظهور بيانات جديدة تسمح باستخدام لقاحات أخرى بنفس الطريقة، فستقوم اللجنة بتعديل الإرشادات الخاصة بها وفقا لذلك.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز