عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
التثقيف الصحي
البنك الاهلي

تمريض بني سويف تساهم بقافلة طبية ضمن مبادرة حياة كريمة

جامعة بني سويف
جامعة بني سويف

وافق مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة في جلسته المنعقدة على مقترح كلية التمريض للمشاركة بقافلة طبية شاملة مع قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبمشاركة كليات الجامعة المختلفة إلى إحدى قرى المحافظة ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة، كما وافق المجلس على عمل حملات للتبرع بالدم بمشاركة بنك الدم بالمستشفى الجامعي.



 

جاء ذلك بحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات وأعضاء المجلس. وأكد رئيس الجامعة أن مشاركة كليات الجامعة المختلفة في المبادرة الرئاسية حياة كريمة يأتي انطلاقاً من مبدأ تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية والثقافية بالقرى الأكثر فقرا، ومن دور الجامعة المجتمعي في تنظيم قوافل طبية وبيطرية والقيام بعمليات مجانية داخل المركز التخصصي والمستشفى الجامعي.

 

وأوضح الدكتور منصور أن مشاركة المركز التخصصي لتأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والذي يعد أول مركز بيني غير نمطي على مستوى الشرق الأوسط، حيث يتعامل المركز مع 6 إعاقات متنوعة من خلال التعاون بين كليات الطب والعلاج الطبيعي والتمريض والتربية الرياضية وغيرها من كليات الجامعة.

كما وافق المجلس جامعة بني سويف على عقد بروتوكول تعاون بين كلية التمريض ومديرية الصحة لتدريب الطلاب في كافة التخصصات والأقسام بالمستشفيات والمنشآت التابعة لمديرية الصحة ببني سويف، فضلا على تنظيم وعقد أنشطة تدريبية متنوعة نظرية وعملية لأعضاء هيئة التمريض بتلك المستشفيات وتوفير المادة العلمية اللازمة للتدريب والمعامل المتطورة بالكلية.

 

كما خصص المجلس جامعة بني سويف منحا دراسية لخريجي مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) التابعة لوزارة التربية والتعليم بالقرية الكونية خلف مدينة زويل، جاء ذلك بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.  

 

وأكد الدكتور منصور أن هذه المنح مخصصة لخريجي مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) بالكليات المعنية بقبول هذه الفئة من الطلاب (الطب– الصيدلة– طب الأسنان– الطب البيطري– الهندسة– العلوم– الحاسبات والمعلومات).  

 

جدير بالذكر أن هذه المنح تأتي في إطار تحقيق التكامل وأكبر استفادة ممكنة للطرفين والإلمام بكل ما هو جديد على الساحة العلمية للطلاب ومن ثم تحسين مستويات الطلاب وخلق بيئة تفاعلية بينهم معتمدين في ذلك على مصادر البحث والتعليم المختلفة والربط بأحدث الابتكارات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز