عاجل
الجمعة 9 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شروط فتح الطيران بين مصر والسعودية

تعرف على آخر أخبار السفر إلى السعودية

يبحث الآلاف من المصريين على موعد استئناف حركة الطيران مع المملكة العربية السعودية، وخاصةً بعد قرار الرياض بتعليق القدوم المباشر إلى المملكة من الدول المعلق القدوم منها للمقيمين ممن تلقوا جرعتي لقاح كورونا داخل المملكة قبل مغادرتهم.



والقرار الصادر من المملكة العربية السعودية، يعد انفراجة كبيرة بعد اغلاق استمر طويلًا، حيث إن القرار يعني عودة  للطيران السعودي إلى مصر للمقيمين، بالإضافةً إلى عدد من الدول التي كانت تحظر السعودية السفر منها، وهى لبنان وتركيا والأرجنتين والبرازيل وجنوب إفريقيا وإندونيسيا وجنوب إفريقيا وباكستان والهند.

ومع ترقب الآلاف من المصريين استئناف حركة الطيران، يبحث المصريون عن شروط السفر إلى السعودية، حيث صرح مصدر بوزارة الطيران المدني بمصر، بأن القرار يعني السماح للعمالة المصرية بالسعودية التي تم تطعيمها بجرعتين بالمملكة ثم سافرت لمصر لقضاء إجازتها بالعودة للسعودية من دون السفر لإحدى الدول كترانزيت.

وأوضح المصدر، أنه يتم إبلاغ شركات الطيران المصرية العاملة بين مصر والسعودية بهذا القرار للسماح بالمصريين الحاصلين على جرعتي التعطيم بالسعودية من السفر من مصر إلى السعودية، ولكن يجب وجود شهادة معتمدة من وزارة الصحة السعودية.

شروط فتح الطيران بين مصر والسعودية:

اشترطت السعودية على الوافدين من الدول التي رفع الحظر عنها، عددًا من الشروط وهي:

. الحصول على شهادة "بي سي آر" لغير السعوديين.

. الحصول على التطعيم المضاد لفيروس كورونا.

 

 

 

 

  • بيان مصر للطيران بشأن المسافرين من مصر إلى السعودية:  

هناك عدد من الفئات المسموح لها بالسفر للمملكة العربية السعودية، منهم العاملون بالقطاع الصحي.

فرغم حظر السفر إلى السعودية ولكن الأطباء وأعضاء هيئة التمريض من الفئات التي لم ينطبق عليها حظر السفر منذ صدور القرار الرسمي في شهر فبراير الماضي من العام الجاري.

الجدير بالذكر، أنه كان قد كشف مسؤول بإحدى شركات الطيران السعودي، عن موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية، وخاصة مع إعلان السعودية لفتح موسم العمرة، قائلًا إن القرار يخص وزارة الصحة السعودية، التي تطبق الإجراءات الاحترازية وتسعى لتوفير كل اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا.

كما كانت قد أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، عن فتح باب استقبال الراغبين في أداء مناسك العمرة للمقيمين من داخل السعودية من جميع الجنسيات، يوم 25 من شهر يوليو الماضي بينما تم استقبال المعتمرين من خارج السعودية في 10 أغسطس.

وسيتم وضع ضوابط لأداء العمرة لمنع انتشار الفيروس وسط المعتمرين، ولضمان عدم زيادة الإصابات.

وكان قد قال عبد الله الشهراني، مدير شؤون التواصل المؤسسي في الخطوط الجوية السعودية، إن "الشركة استغلت فترة التوقف الطويل، خصوصًا على الوجهات الدولية، لإجراء تحسينات وتطويرات على طائراتها".

وأضاف فى تصريحات صحفية: "نفذنا مجموعة من خطط الصيانة التي كان يفترض أن تنفذ مستقبلا، إذ أنهيناها وكان من المفترض إجراؤها بنهاية العام الحالي وبداية العام القادم، استعدادًا لارتفاع وتيرة التشغيل وساعات الطيران بعد 17 مايو".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز