عاجل
السبت 13 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضمن المبادرات الرئاسية

صحة سوهاج تعلن إضافة خدمات صحية جديدة لمبادرة الاعتلال الكلوي

أعلنت  الدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة بسوهاج، عن إضافة عدد من الخدمات الصحية و الفحوصات والتحاليل الطبية لمبادرة الاعتلال الكلوي والتي تقدم خدماتها، من خلال ( 204) مقرات منتشرة بجميع مراكز وقرى المحافظة .



 

وأشارت وكيل وزارة الصحة، أنه سيتم شمول الفحص بالمبادرة من هم فوق40 سنة، موضحة أن الخدمات الجديدة هي قياس مستوي السكر التراكمي، ونسبة الدهون، وكتلة الجسم، وكذلك تحاليل وظائف الكلي، بجانب الفحوصات الاخري مثل قياس الضغط والسكر .

 

وأضافت حامد، أن تلك التحاليل المتخصصة تم تحديد 24 مقرًا بمختلف مراكز المحافظة  للقيام بإجراء تلك التحاليل للمواطنين بالمجان .

ومن جانبه أوضح د. محمد عاطف مسؤول المبادرات بمديرية الصحة بسوهاج، أن الهدف من إضافة تلك الخدمات، هو متابعة مرضى السكر والضغط و معرفة مدى التزامهم واتباعهم للعلاج، و مدى فعاليته، وتحويل المرضى في حالة ملاحظة عدم انتظام مستوى السكر والضغط الي  مستشفيات وزارة الصحة لمتابعة حالتهم ومعرفة الأسباب وعلاجها، وكذلك الاكتشاف المبكر لأمراض الكلى للوقاية من الفشل الكلوي .

وأضافت وكيل وزارة الصحة، أن المبادرات الرئاسية التي أطلقها السيد عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية منذ عام 2018 لم تكن فقط بداية استئصال للأمراض المتوطنة في المجتمع ومواجهتها بكل السبل المتاحة، بقدر ما كانت سبيل كشف أمراض خفية لم يكن يعلم عنها صاحبها شيء، وأشارت أن المبادرات الرئاسية تقدم خدماتها للملايين من المصريين بالمجان، واستطاعت تحقيق نجاحات لم تحدث من قبل خلال فترة زمنية وجيزة. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز