عاجل
الجمعة 11 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الاحد 29 اغسطس

عاجل| أرقام قياسية لصلاح وقرارات اتحاد الكرة وانسحاب الزمالك وقرعة الدوري وإيقاف مي حلمي

مي حلمي
مي حلمي

شهد أمس الأحد 29 أغسطس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابة روزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرة الرياضية» اليومية، وأهمها:



النشرة الرياضية اليومية ليوم الأحد 29 أغسطس

 

أخبار الزمالك 

لبيب يطالب مجاهد بالعفو عن شيكابالا

طالب حسين لبيب، رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، من أحمد مجاهد رئيس لجنة اتحاد الكرة، العفو عن محمود عبد الرازق شيكابالا صانع ألعاب الفريق الأول.

وأجرى لبيب اتصالاته برئيس اتحاد الكرة وطالبه بعدم توقيع عقوبة كبيرة على شيكابالا بعد أحداث مباراة البنك الأهلي في ختام الدوري.

وأكد حسين لبيب لمجاهد أن شيكابالا سيتقدم باعتذار رسمي عما بدر منه بعد المباراة، كما أنه سيصطحبه إلى مقر اتحاد الكرة للاعتذار رسميًا عما بدر منه.

 

بيان الزمالك بشأن مراسم تسليم درع الدوري

أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك، بيانًا بشأن مراسم تسليم درع الدوري.

وجاء نص البيان:

بالأصالة عن نفسي وباسم جميع منتسبي نادي الزمالك، نعلن احترامنا والتزامنا التام بسياسة النادي القائمة على احترام كافة أطراف المنظومة الرياضية، وإعلاء قيم الروح الرياضية قولا وعملا، وفي هذا الإطار وبشأن ما صاحب مراسم تسليم درع الدوري من أحداث عقب مباراة البنك الأهلي نود توضيح ما يلي:

1- لم يقم أحد من القائمين على تنظيم المباراة ومراسم التتويج بتوضيح أو إعلان الخطوات والضوابط الواجب اتباعها في حينه بالمخالفة لما كان يجب على المنظمين القيام به من ضرورة عقد اجتماع يضم كل الأطراف لوضع تصور كامل وواضح للتتويج والاحتفال بالنسبة للجميع بما في ذلك اللاعبين وعائلاتهم ولعل الجميع يشاركنا الرأي أن من أغفل ذلك يتحمل الجانب الأكبر من المسؤولية عن الأزمة وتداعياتها.

2- تبين بعد انتهاء المباراة أن أعدادا كبيرة من الأشخاص من غير ذوي الصفة تواجدوا بمحيط الملعب ومنطقة التتويج.

3- حاول كابتن الفريق بناء على تكليف اللاعبين له تمكين زملائهم غير المقيدين بقائمة المباراة وبعض من ذويهم من الدخول إلى أرض الملعب للمشاركة في التتويج على نحو ما جرت عليه الأعراف باعتبارهم الأولى بذلك إضافة إلى أن هؤلاء الأشخاص دخلوا إلى أماكن تواجدهم بعلم وإشراف الأمن والجهات المنظمة بعد التحقق من شخصياتهم وصفتهم وبعد مجموعة من إجراءات الفحص والتدقيق غير معتادة بما يحمل إشارة واضحة على مشروعية تصرفهم وأحقيتهم في المشاركة بالاحتفال وهو ما جرت عليه الأمور في المناسبات المماثلة.

4- تدخل عدد من المتواجدين لمنع ذلك بأسلوب غير لائق اتسم بالعنف والحدة دون بيان سبب وبطريقة غير مبررة تشير إلى احتمال تعمد إثارة مشكلة وتصعيد الموقف بالمخالفة لكل الأعراف والقواعد البروتوكولية.

5- في هذا التوقيت وفي ظل حالة من التوتر الشديد والتي ترجع إلى ما قبل المباراة، حيث جرت أحداث غير مبررة لا محل لتفصيلها الآن توجه مسؤولو اتحاد الكره إلى البوابة الداخلية للملعب المؤدية لغرف خلع الملابس حيث تواجد كابتن الفريق والذي لم يجاوز حديثه المطالبة بحق اللاعبين المشروع في الاحتفال إلا أن بعض مرافقي مسؤولي الاتحاد وعلى مسمع منهم تحدث إلى كابتن الفريق بطريقه مسيئة متعمده مما زاد الأمر توترا.

6- إننا جميعا نكن كل التقدير والاحترام لجميع مسؤولي المنظومة الرياضية ونرفض أي موقف اعتبر دون قصد إساءة للغير، وفي المقابل نطالب كل الأطراف ذات الصلة بما في ذلك الاتحاد المصري لكرة القدم أن يضطلعوا بمسؤولياتهم ومن أهمها إجراء تحقيق شامل منصف ومحايد بشأن تلك الوقائع يؤخذ فيها بعين الاعتبار الحالات المماثلة بما يدرأ شبهة الانحياز والكيل بمكيالين وحتى يتسنى اتخاذ قرارات عادلة تحفظ حقوق كل الأطراف.

7- يؤكد نادي الزمالك رفضه انفراد أي طرف كان جزء من الأزمة باتخاذ أي قرارات ذات طابع انتقامي تفتقد الحياد وأن النادي سيواجه أي شيء من ذلك بكل الطرق المشروعة بما يحفظ حقوق النادي وأبنائه.

8- يطالب نادي الزمالك جميع الأطراف بالتجرد وإعمال العقل والنظر إلى الموقف من كافة جوانبه وإبعاده وعدم اختزاله في معالجة فردية لأمر كابتن الفريق، وعدم غض الطرف عن آخرين يتحملون عن عمد أو إهمال تبعات الأزمة، ندعو الجميع إلى تقدير اعتبارات المصلحة العامة كما هو نهج نادي الزمالك.

9- يعلن نادي الزمالك فتح تحقيق شامل حول الواقعة للوقوف على كافه الحقائق ويرحب النادي بمشاركة كل الأطراف ذات الصلة في التحقيقات كما يرحب بالمشاركة في أي تحقيق تُجريه جهة مختصة وإعلان النتائج وفق أعلى معايير المهنية والشفافية.

10- يعلن نادي الزمالك أنه بصدد الإعداد لاحتفال بمناسبة الفوز ببطولة الدوري العام بطريقة لائقة تناسب قيمة النادي ومحبيه بما في ذلك إقامة احتفالية جماهيرية بعد التنسيق مع الجهات المعنية وسوف يتم الإعلان عن ذلك في حينه بإذن الله.

 

اجتماع طارئ بالزمالك لمناقشة قرارات اتحاد الكرة

دعا حسين لبيب رئيس اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك، لعقد اجتماع طارئ، لمناقشة قرارات اتحاد الكرة ضد عدد من اللاعبين.

وترفض إدارة نادي الزمالك قرارات اتحاد الكرة، ومن المقرر أن يتم اتخاذ قرارات حازمة بعد الاجتماع.

 

الزمالك يدرس الانسحاب من الكأس

تدرس اللجنة المؤقتة المكلفة برئاسة نادي الزمالك، برئاسة حسين لبيب، الانسحاب من مسابقة كأس مصر، اعتراضًا على القرارات التي اتخذها اتحاد الكرة ضد نادي الزمالك أمس.

 

أخبار المنتخب

البدري يكشف كواليس حديثه مع اللاعبين

كشف حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر الأول، عن كواليس حديثه مع اللاعبين في أول مران، وتطورات أزمة محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي.

وقال في تصريحات بالمؤتمر الصحفي: "قلت للاعبين إن الأندية تحقق بطولات كثيرة، ولكن عندما يكون الكلام مثلًا عن كأس العالم نتذكر من كان حاضرًا".

وأضاف: "قلت للاعبين هناك فرصة لبعضهم أن يشاركوا في كأس العالم مرة ثانية، مثل محمد الشناوي وأحمد حجازي ومحمد عبد الشافي وعبد الله السعيد وغيرهم، بالتأكيد هدفي أن أشارك في كأس العالم". وواصل: "طريقة اللعب ستتحدد بناءً على المباريات، ولا جديد في ملف محمد صلاح ومحمد النني".

 

أخبار عالمية

ميرور: رقم قياسي في انتظار صلاح

أفادت صحيفة (ميرور) البريطانية بأن النجم الدولي المصري محمد صلاح ينتظره رقم قياسي جديد خلال المباريات القادمة، في حال تمكن من تسجيل أي ركلة جزاء مع ليفربول.

وأضافت الصحيفة أن صلاح نجح في مباراة تشيلسي في تسجيل ركلة الجزاء الـ(17) الناجحة مع ليفربول على التوالي، ويفصله ركلة واحدة عن معادلة رقم نجم ليفربول يان مولبي أكثر من أحرز ركلات جزاء متتالية بقميص ليفربول؛ الذي تمكن من إحراز 18 ركلة جزاء على التوالي.

 

أخبار أندية أخرى

الاتحاد يدعم صفوفه للموسم الجديد

نجح مجلس إدارة نادي الاتحاد السكندري في الحصول على توقيع، لاعب الوسط الغاني مورو ساليفو لمدة ثلاثة مواسم.

كما ضم زعيم الثغر مصطفى رمضان "عفرتو" ظهير أيمن نادي الحمام المطروحي لمدة أربعة مواسم.

 

أخبار ألعاب أخرى

منتخب مصر بتأهل للدور الثاني في الأفروباسكت

تأهل المنتخب المصري لكرة السلة كثاني المجموعة الثانية في بطولة الأفروباسكت، بعد فوز منتخب تونس على نظيره منتخب إفريقيا الوسطى.

 

أمل محمود رابع رفع الأثقال بطوكيو

أنهت أمل محمود منافسات رفع الأثقال في المركز الرابع ضمن وزن 73 كجم في منافسات دورة الألعاب البارالمبية والتي تستضيفها طوكيو خلال الفترة بين 24 أغسطس وحتى 5 سبتمبر.

واستطاعت أمل رفع ثقل 131 كجم لتحقق المركز الرابع وبفارق كيلو وحيد عن الفرنسية صاحبة المركز الثالث بينما توجت لاعبة البرازيل بالذهب بثقل 137 كجم.

 

برونزية للرباع هادي عبد الهادي

توج الرباع المصري هاني عبد الهادي بالميدالية البرونزية في منافسات رفع الأثقال وزن 88 كجم، والتي تأتي ضمن فعاليات دورة الألعاب البارالمبية الصيفية، التي تقام حاليًا في العاصمة اليابانية طوكيو حتى يوم 5 سبتمبر المقبل.

وجاء ذلك بعدما نجح في رفع ثقل وزنه 214 كجم في المحاولة الأولى، وفشل في رفع ثقل قدره 217 كجم في ثاني محاولة، قبل أن يفشل مجددًا في رفع ثقل قدره 221 كجم في آخر المحاولات.

 

دجوكوفيتش يشيد بـ"حمدتو"

أشاد نجم التنس الصربي نوفاك دجوكوفيتش، ببطل تنس الطاولة البارالمبي إبراهيم حمدتو والذي يعد أول لاعب في تاريخ البارالمبياد يلعب تنس الطاولة بفمه.

ونشر النجم الصربي فيديو لإبراهيم حمدتو خلال مشاركته في إحدى المباريات بدورة الألعاب البارالمبية معلقا: مدهش.. أنا في ذهول من ذلك.

 

وفاة لاعبة جودو في التدريب

توفيت رنا وائل، لاعبة الجودو البالغة من عمرها 13 عامًا، داخل نادي الحوار للألعاب الرياضية بمدينة المنصورة خلال تدريب فريقها بالنادي في مشهد مأساوي.

ونشر مجلس إدارة النادي نعي للاعبة رنا وائل على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” قائلا: "راضين بقضاء الله وقدره، ينعي مجلس إدارة نادي الحوار للألعاب الرياضية والعاملون به وأعضاء الجمعية العمومية، لاعبة الجودو بالنادي البطلة رنا وائل حسين الغندور".

 

"الطائرة جلوس" يهزم نظيره الياباني

فاز المنتخب الوطني للكرة الطائرة جلوس، على نظيره الياباني، في ثاني لقاءات المنتخبين بالمجموعة الأولى من دورة الألعاب البارالمبية الصيفية، والتي تقام في العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة بين 24 أغسطس وحتى 5 سبتمبر.

وفاز “الفراعنة” بنتيجة 3 – 0، في لقاء استغرق ما يقارب الساعة من اللعب “59 دقيقة”.

وجاءت نتائج أشواطه كالتالي: “25 – 11، 25 – 7، 25 – 6”.

ومن المقرر، أن يختتم أبناء النيل مشوارهم في دور المجموعات بمواجهة منتخب اللجنة البارالمبية الروسية غدا الثلاثاء.

 

شباب السلة 3X3 رابع بطولة العالم

احتل المنتخب المصري لكرة السلة 3X3 للناشئين تحت 18 سنة المركز الرابع في بطولة كأس العالم المقامة في المجر.

وخسر منتخب مصر في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس العالم أمام منتخب بيلاروسيا بنتيجة (21 - 9)، وذلك في اللقاء الذي أقيم أمس الأحد.

وتعد هذه هي المشاركة الأولى لمنتخب مصر في بطولة كأس العالم لكرة السلة 3X3 تحت 18 سنة.

 

أخبار أندية أخرى

فاركو يضم عبد الله بكري

أعلن نادي فاركو تعاقده مع عبد الله بكري مدافع نادي بيراميدز السابق لمدة 4 مواسم بطلب من الجهاز الفني للفريق بقيادة مجدي عبد العاطي، ومن المقرر أن ينتظم اللاعب في تدريبات فريقه الجديد خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

التحقيق مع مي حلمي وإيقافها

أصدرت قناة الحدث اليوم بيانا بالتحقيق مع الإعلامية مي حلمي، وإيقاف برنامج الحكم.

ونص بيان القناة على التالي: “بناءً على ما تم رصده من قِبل المرصد الخاص بالقناة بحلقة الإعلامية مي حلمي أمس السبت الموافق 28 أغسطس 2021 وما بدر منها اتجاه ضيف البرنامج، والتعامل معه بما يخالف الأصول والأكواد الإعلامية وميثاق الشرف الإعلامي“. 

واتخذت القناة عدة قرارات إزاء ما حدث جاءت كالتالي: 

- أولًا: إحالة الإعلامية مي حلمي للتحقيق

- ثانيًا: إيقاف برنامج الحكم على شاشة قناة الحدث اليوم لحين انتهاء التحقيق

- ثالثًا: على السيد المدير التنفيذي إعمال نص القرار من الآن.

كانت مي حلمي قد تحدثت بأسلوب غير لائق مع أحمد صالح نجم نادي الزمالك السابق، مما تسبب في انسحابه من الحلقة

وقد شن رواد التواصل الاجتماعي هجوما على مي حلمي بسبب أسلوبها السيئ مع ضيوف برنامج الهدف.

 

أخبار اتحاد الكرة

ميدو ينتقد مراسم تتويج الزمالك

انتقد أحمد حسام ميدو، نجم الزمالك السابق، والإعلامي الحالي، مراسم تتويج الزمالك بدرع الدوري، وتصرف أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية لإدارة اتحاد الكرة.

قال ميدو، عبر برنامج "أحلى صباح مع ميدو"، "الدوري المصري عريق، ولا يستحق هذا الشكل الذي ظهر به على الإطلاق، أثناء تتويج الزمالك بالدوري، للأسف المشهد كان مأساوي بسبب سوء التنظيم".

وأضاف: "أحمد مجاهد وضع نفسه في موقف محرج بسبب منعه نزول ناشئي الزمالك وشيكابالا هو قائد الزمالك ومن حقه أن يُحضر اللاعبين لحضور مراسم التتويج".

وأردف قائلا: "الزمالك استحق الحصول على بطولة الدوري لأنه أكثر الفرق تنظيما ثبات في المستوى، وتركيز الأهلي كان منصب على البطولة الإفريقية وعند عودته وجد نفسه مضغوط في المباريات".

 

قرارات المسابقات للجولة الأخيرة

أعلنت إدارة المسابقات باتحاد كرة القدم قراراتها عن مباريات الجولة الأخيرة لمسابقة الدوري الممتاز، وجاءت لتقرر إيقاف محمود عبد الرازق حسن «شيكابالا» لاعب الزمالك 8 أشهر وغرامة 500 ألف جنيه لتكرار إثارة الجماهير وسب الاتحاد وعدم احترام مراسم التتويج والتجاوز اللفظي والاحتكاك بمسؤولي النظام والاتحاد بعد المباراة نفسها.

 

الاتحاد يجتمع بالأندية ويستعرض المشاكل

عقد أمس الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد اجتماعا مع مسؤولي أندية القسم الأول لمسابقة الدوري في موسمه الجديد، بحضور محمد الشواربي وأحمد حسام عوض عضوي الاتحاد، حيث تم استعراض المشاكل الزمنية التي تعترض المسابقة في موسمها الجديد، فيما استمع لاقتراحات الأندية في هذا الصدد للاسترشاد بها قبل أن يعلن الاتحاد المصري قراراته في هذا الشأن.

 

قرعة الدوري الجديد

قرر اتحاد كرة القدم إقامة قرعة مسابقة الدوري العام الممتاز للموسم الجديد، الذي ينتظر أن يحمل رقم المسابقة الـ63 في العاشرة من صباح بعد غد الثلاثاء الموافق 31 أغسطس الجاري.

وتقام القرعة بحضور مندوبي الأندية الـ18 المشاركة في المسابقة، وذلك بالمقر الرئيسي للاتحاد في الجبلاية، على أن تعلن مواعيد المباريات في وقت لاحق.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز