عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ قنا يبحث بدء التحول نحو تطبيق المنظومة الرقمية

محافظ قنا أشرف الداودي
محافظ قنا أشرف الداودي

   عقد محافظ قنا أشرف الداودي اجتماعا لمناقشة بدء التحول نحو تطبيق المنظومة الرقمية بالمحافظة، بحضور المهندس تامر سعيد السكرتير العام للمحافظة، ومحمود محمد المشرف العام على مركز المعلومات والمراكز التكنولوجية بالمحافظة، والدكتور عماد علي أحمد والدكتور سامح محمد مصطفى عضوا هيئة التدريس بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة جنوب الوادي، ومديري الإدارات بديوان عام المحافظة.



وأوضح محافظ قنا أنه تم الاستعانة بخبراء التحول الرقمي من جامعة جنوب الوادي للإسراع في عملية تطبيق المنظومة الرقمية، داخل المحافظة والوحدات المحلية للمدن ومديريات الخدمات وربطها بشبكة بيانات موحدة، والانتهاء من تنفيذها في أسرع وقت ممكن، بما يتيح للمسؤولين التعرف على البيانات اللازمة حتى يتسنى لهم وضع الخطط التنموية المناسبة التي تخدم وتوفر الاحتياجات الفعلية للمواطنين.

ووجه الداودي المسؤولين عن تنفيذ التحول الرقمي بسرعة إعداد خطة زمنية محددة موضحا بها الوضع الراهن والاحتياجات المطلوبة وخطوات التحول نحو تطبيق المنظومة الرقمية، كما كلف المسؤولين بسرعة توفير كافة البيانات اللازمة للقائمين على تصميم البرامج الرقمية.

وأشار إلى أن مشروع التحول الرقمي وميكنة إدارات ديوان عام المحافظة ومجالس المدن التابعة له والمديريات الخدمية يأتي في إطار استراتيجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"، التي تستهدف في أحد محاورها تطبيق منظومة التحول الرقمي وميكنة القطاعات الحكومية، بما يسمح بتقديم خدمات أفضل وأسرع للمواطن.. لافتا إلى أن المحافظة اتخذت خطوات جادة نحو التحول الرقمي، حيث تم توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنفيذ مشروع التحول الرقمي بالمحافظة، وتم الانتهاء من تنفيذ أكثر من 90 % من الأعمال المدنية بالمشروع حتى الآن.

ومن جانبه، قام الدكتور عماد علي بشرح مقترح التحول الرقمي داخل المحافظة، وأجرى نقاشا مع الحضور حول مقترحاتهم واستفساراتهم بشأن المنظومة الجديدة، مشيرا إلى أنه سيتم تدريب العاملين على كيفية التعامل مع البرامج الرقمية بالتوازي مع العمل بالأسلوب المعتاد لحين تطبيق المنظومة بشكل كامل.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز