عاجل
الخميس 11 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تسكين 637 أسرة..

القاهرة تواصل إزالة عزبة أبو قرن

أعمال إزالة فى أبو قرن
أعمال إزالة فى أبو قرن

تأكيدا على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بشأن الإسراع والسير بخطى سريعة للانتهاء من إزالة عزبة أبو قرن العشوائية، والمصنفة ضمن العشوائيات غير الآمنة خلال الخطة الزمنية المحددة، للبدء في المشروع القومي والحضاري إنشاء حديقة  تلال الفسطاط، تواصل الأجهزة التنفيذية بالمنطقة الجنوبية لمحافظة القاهرة وحى مصر القديمة أعمال الإزالة الجارية بمنطقة عزبة أبو قرن العشوائية والواقعة بنطاق حي مصر القديمة، برئاسة المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، وإشراف اللواء خالد شحاتة، رئيس حي مصر القديمة.



تعاون مع المواطنين

وأكدت نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية أن أعمال الإزالة تجرى بشكل منظم ودون أي تعطيل، حيث وجهت بضرورة الإسراع والعمل من خلال خطة، وتكاتف جميع الأجهزة لنجاح تنفيذ الأعمال دون أي تعطيل في الخطة الزمنية، كما شددت على ضرورة التعاون مع المواطنين الجاري نقلهم لمشروع معا بحي السلام.

 

وصرحت نائب المحافظ بأن أعمال الإزالة الجارية أسفرت حتى الآن عن الانتهاء من إزالة ٢٢٤ عقارا وتسكين ٦٣٧ أسرة من إجمالي ٤٧٥٠ أسرة مقرر تسكينهم بمدينة معا.

 

يأتي ذلك  على غرار ما تم تنفيذه في منطقة سور مجرى العيون، ومنطقة عين الحياة، والإزالات التي تمت للعشوائيات التي كانت موجودة بها، والتي شرفت بافتتاح الرئيس لها خلال الاحتفال بنقل موكب المومياوات إلى متحف الحضارة.

تطوير الفسطاط

يذكر أن الخطة الجاري تنفيذها لتطوير منطقة الفسطاط ومحاور العمل بها، وما تتضمنه من مخططات للتطوير، تشتمل على تطوير منطقة سور مجرى العيون، ومشروع عين الحياة، بالإضافة إلى المخطط العام لمشروع حدائق الفسطاط، الذي يستهدف إنشاء حديقة مركزية في قلب القاهرة، كالتي يتم إنشاؤها في قلب العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك على مساحة تقترب من الـ٥٠٠ فدان، تحتوى على جميع العناصر الترفيهية والخدمية لقاطني القاهرة الكبرى، وصولاً لتغيير وجه هذه المنطقة بالكامل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز