عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بلاغ للنائب العام ضد محمد رمضان بسبب الدكتوراه المصطنعة

الفنان محمد رمضان
الفنان محمد رمضان

قدم ايمن محفوظ المحامي بالنقض بلاغا  للنائب العام ضد الفنان محمد رمضان بعد زوبعة حصوله على الدكتوراه من لبنان، خاصة بعد اعلان كل الاطراف عدم صحة رواية رمضان وارتدائه زي عسكري لبناني دون اذن.



 

بدأ أيمن محفوظ المحامي بلاغه للنائب العام بأنه ما زال جنون الشهرة والبحث عن التريند من الفنان محمد رمضان يثير العديد من المشاكل والتي قد تصل الى حد الجرائم في اغلب الاحيان فقد ادعى رمضان على خلاف الحقيقة ان وزير الثقافة اللبناني ونقيب الممثلين بلبنان استحصل منهما على شهادة دكتوراه فخرية برعاية دولة ألمانيا، وهذا الأمر الذي نفت صحته كافة الاطراف وتعجبت من تصرف رمضان.

 

واستطرد محفوظ ببلاغه، وكما ارتدى رمضان زي عسكري لبناني واجرى مراسيم رسمية دون ان يكون له الحق بذلك وبلا اذن رئيس الجمهورية.

بالاضافة الى تعمد رمضان خسارة مصر احد اهم اسلحتها الدولية وهي القوة الناعمة جراء هذا التصرف المرفوض اخلاقيا. ان لم يكن قد يخلق ازمة دبلوماسية لمصر.

 

واردف محفوظ ببلاغه، لا ينبغي ان يرتدي زيا عسكريا لدولة اجنبية مهما كانت الاسباب، ولو كان ذلك بشكل ترفيهي بالاضافة ان ذلك طبقا لنصوص التالية 157 و158 و159عقوبات والتي تجرم كل من تقلد علانية نشاناً لم يمنحه أو لقب نفسه كذلك بلقب من ألقاب الشرف من غير حق.. او تقلد علانية بغير حق أو بغير إذن رئيس الجمهورية نشاناً أجنبياً أو لقب نفسه كذلك بلقب شرف أجنبي ويجوز للمحكمة أن تأمر بنشر الحكم في الجرائد على نفقته.

واكمل محفوظ ببلاغه، بالاضافة الى ان هذا الامر قد يسبب ازمة دبلوماسيّة بين مصر وتلك الدول- لبنان وألمانيا- ويضر بعلاقات مصر وسياستها الخارجية.

وإن كان يستحق رمضان العقاب الجزائي فانه ايضا يستحق العقوبات الادارية التي تراها الدولة ملائمة. اقصى انواع الجزاءات وعلى الاقل وقفه لمدة طويلة نسبية عن العمل الفني لعل يراجع نفسه ويعمل العقل في تصرفاته.

واختتم محفوظ بلاغه بمطالبة النائب العام بفتح تحقيق موسع وتفعيل مواد الاتهام في هذا الامر واحالة رمضان للمحاكمة الجنائية ومتابعة تحقيقات نقابة الموسيقيين لتوقيع العقوبة الادراية المناسبة ضد رمضان واتخاذ اللازم قانونا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز