عاجل
الإثنين 12 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

النشرة الرياضية ليوم الخميس 26 اغسطس

عاجل| صفقات الأهلي وبرشلونة يلاقي بطل مصر وجوائز الأفضل في أوروبا

تعرض لكم “بوابة روزاليوسف”، أهم الأخبار الرياضية المصرية والعالمية ليوم الخميس 26 أغسطس



شهد أمس الخميس 26 أغسطس فعاليات رياضية مهمة على جميع المستويات المحلية والعالمية، ترصد «بوابة روزاليوسف» أبرز الأحداث الرياضية في «النشرة الرياضية» اليومية، وأهمها:

النشرة الرياضية اليومية ليوم الخميس 26 أغسطس

أخبار الأهلي

الأهلي يقترب من الإعلان عن صفقة بيرسي تاو

يبدو أن النادي الأهلي اقترب من الإعلان بشكل رسمي عن صفقة الجنوب إفريقي بيرسي تاو، يأتي ذلك بعد تسريب فيديو للاعب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو يُلاعب الكرة داخل ملعب مختار التتش بالجزيرة.

وصل الجنوب إفريقي بيرسي تاو، لاعب الأهلي الجديد إلى القاهرة أول من أمس الثلاثاء، من أجل إنهاء إجراءات انتقاله للقلعة الحمراء. 

وانتشر خلال الساعات القليلة الماضية فيديو قصير ظهر به بيرسي تاو وهو يتلاعب بالكرة في ملعب التتش، مرتديًا قميص النادي الأهلي، استعدادًا للإعلان عن الصفقة.

 

أمير توفيق يعلن تفاصيل صفقة كريم فؤاد

أعلن أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي، عن تعاقد الأهلي مع كريم فؤاد مدافع فريق النجوم لمدة خمس سنوات، وقال توفيق إن اللاعب وقع رسميًا وتم إنهاء كافة الأمور الإدارية والمالية مع ناديه.

وسوف ينضم كريم فؤاد لتدريبات فريق الأهلي خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

رسميًا.. ميكسوني لاعبًا في الأهلي

كشف أمير توفيق، مدير التعاقدات بالأهلي، عن إتمام التعاقد رسميًا مع الموزمبيقي ميكسوني مهاجم نادي سيمبا التنزاني لمدة أربع سنوات مقبلة. وأكد توفيق أن النادي أنهى كل الإجراءات؛ سواء المالية أو الإدارية.

ووصل اللاعب للقاهرة قبل 24 ساعة، ووقع على الأوراق اللازمة، وسوف يشارك في التدريبات، وفقًا لارتباطات الفريق خلال الفترة المقبلة.

 

الخطيب يفوض عبد الحفيظ لحضور اجتماع الأندية

قرر محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، والمشرف على قطاع كرة القدم، تفويض سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة؛ لحضور اجتماع اتحاد الكرة مع ممثلي الأندية يوم الأحد المقبل.

وعقد محمود الخطيب جلسة مطولة مع سيد عبد الحفيظ، أمس الخميس، لمناقشة العديد من الملفات الخاصة بالفريق في الموسم الجديد، في ضوء التحديات التي تشهدها المرحلة المقبلة؛ سواء على الصعيد المحلي أو القاري.

وطلب رئيس النادي من مدير الكرة الانتهاء من كافة الأمور بما يضمن دعم الفريق وتوفير كل احتياجاته بالشكل الأمثل كالمعتاد؛ لتحقيق طموحات الأهلي وجماهيره.

 

أخبار الزمالك 

أسود الأطلسي يستدعي بنشرقي

استدعى الجهاز الفني للمنتخب المغربي بقيادة البوسني وحيد خليلوزيتش أشرف بن شرقي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، للانضمام لقائمة أسود الأطلس استعدادا لمواجهتي السودان وغينيا في إطار تصفيات كأس العالم 2022. 

ومن المقرر أن يسافر بن شرقي إلى المغرب خلال الأيام القليلة المقبلة للانتظام في معسكر المنتخب المغربي استعدادا للمشاركة في تصفيات المونديال.

 

أخبار ألعاب أخرى

بطل إفريقيا لليد في مواجهة صعبة أمام برشلونة

وضعت قرعة بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد "سوبر جلوب"، بطل إفريقيا في مواجهة صعبة أمام برشلونة الإسباني بطل أوروبا.

وتستضيف المملكة العربية السعودية مونديال الأندية خلال الفترة من ٥ إلى ٩ أكتوبر المقبل.

ومن المنتظر أن يتحدد بطل إفريقيا بنهاية مباراة كأس السوبر الإفريقي المقرر لها ١٠ سبتمبر المقبل في القاهرة، بين الزمالك والأهلي، حيث سيشارك الفائز في بطولة "سوبر جلوب" بالسعودية.

 

طه عبد المجيد رابع رفع الأثقال في البارالمبياد

حصد طه عبد المجيد بطل منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبية المركز الرابع، في منافسات وزن 54 كجم، في دورة الألعاب البارالمبية والجارية حاليًا في العاصمة اليابانية طوكيو.

 

سامح عيد يحقق أول فوز في طوكيو

حقق سامح عيد لاعب منتخب مصر لتنس الطاولة البارالمبي فوزه الأول في منافسات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 وفاز سامح عيد على النيجيري إساو أوجينكونلي بنتيجة 3-1 ليحقق الفوز في المباراة الثانية له بعد هزيمته في المباراة الأولى أمام بطل فرنسا بنتيجة 3-1 ليضمن التأهل إلى دور الـ16 في بارالمبياد طوكيو.

المقامة حاليا في العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 24 أغسطس وحتى 5 سبتمبر المقبل.

ويواجه سامح عيد اليوم الجمعة نظيره أديوس استان بطل إندونيسيا.

 

بدء وصول المشاركين في كأس العالم للدراجات اليوم

أعلن الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة المنظمة لبطولة العالم للناشئين لدراجات المضمار ورئيس الاتحادين المصري والإفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحاد الدولي، أن المنتخبات الـ46 المشاركة في البطولة ستبدأ في الوصول إلى القاهرة تباعًا بداية من يوم اليوم الجمعة، استعدادًا لبدء منافسات البطولة التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 1 وحتى 5 سبتمبر المقبل، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

أخبار المنتخب 

صلاح والنني مع الفراعنة المعسكر المقبل

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة حسام البدري المدير الفني قائمة اللاعبين النهائية المقرر انضمامهم لمعسكر المنتخب المقبل؛ استعدادًا لمواجهتي أنجولا والجابون يومي 1 و5 سبتمبر المُقبل في منافسات الجولتين الأولى والثانية للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر. 

وشملت القائمة 27 لاعبا من بينهم محمد صلاح ومحمد النني المحترفان في انجلترا تحسبا لنجاح مساعي ضمهما في ظل الإجراءات الاحترازية المفروضة في انجلترا، بسبب فيروس كورونا المُستجد ومن المقرر أن ينطلق معسكر الفريق غدًا السبت.

 

أخبار عالمية

مدرب صن داونز: انتقال تاو للأهلي خطوة موفقة

علق رولاني موكوينا، المدير الفني لنادي ماميلودي صن داونز على أنباء انتقال مواطنه بيرسي تاو، إلى النادي الأهلي.

وكشف موكوينا عن رأيه في الصفقة قائلًا: "تحدثت مع تاو بشكل مباشر، حيث إنه اتصل بي قبل حوالي أسبوعين أو ثلاثة قبل اتخاذ القرار وتناقشنا".

وتابع مدرب صن داونز: "كانت مناقشة تشبه حديث الأب مع ابنه، أعلم جيدا ما يرغب تاو في الوصول إليه وما يحلم بتحقيقه في مسيرته الكروية".

وأضاف: "لكنه يعرف أيضا مشاعري تجاه تلك الخطوة، والتي أحب أن أحتفظ بها خلف الأبواب المغلقة، لأنها حساسة جدا".

وأتم مدرب ماميلودي صن داونز تصريحاته قائلًا: "هناك أشياء قيلت لأن هناك ثقة متبادلة، ويحظى بيرسي بدعمي بغض النظر عن قراره النهائي".

 

يويفا يعلن جوائز الأفضل

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن الفائزين بجوائز الأفضل خلال دوري أبطال أوروبا موسم 2020-2021، أمس الخميس على هامش حفل مراسم سحب قرعة الدور الأول (دور المجموعات) لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لموسم 2021 / 2022، والتي أجريت في مدينة اسطنبول التركية.

_ أفضل لاعبي دوري أبطال أوروبا موسم 2020-2021

النرويجي إيرلنج هالاند نجم بوروسيا دورتموند الألماني، حصد جائزة أفضل مهاجم في مسابقة دوري أبطال أوروبا عن الموسم الماضي 

الفرنسي نجولو كانتي نجم تشيلسي الإنجليزي، حصد جائزة أفضل لاعب خط وسط في مسابقة دوري أبطال أوروبا عن الموسم الماضي.

البرتغالي روبن دياز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي، حصد جائزة أفضل مدافع في مسابقة دوري أبطال أوروبا عن الموسم الماضي.

السنغالي إدوارد ميندي نجم تشيلسي الإنجليزي، حصد جائزة أفضل حارس مرمى في مسابقة دوري أبطال أوروبا عن الموسم الماضي

الإسبانية أليكسيا بوتيلاس نجمة برشلونة الإسباني، حصدت جائزة أفضل لاعبة خط وسط في مسابقة دوري أبطال أوروبا عن الموسم الماضي.

 

قرعة المجموعات بدوري الأبطال الأوربي

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن مواجهات الفرق بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2020-2021، اليوم الخميس، من خلال القرعة التي أجريت في مدينة إسطنبول التركية.

وأسفرت قرعة دوري أبطال أوروبا، عن وقوع فريق ليفربول الذي يضم نجم منتخبنا الوطني محمد صلاح، في مجموعة شرسة وتحمل أسماءً عريقة في أوروبا.

واصطدم ليفربول بالعريق إسي ميلان الإيطالي وأتلتيكو مدريد الإسباني وبورتو البرتغالي.

 

أخبار أندية أخرى

سموحة يواصل الاستعداد للمقاصة

واصل فريق سموحة الاستعداد لمواجهة المقاصة في ختام الدوري يواصل الفريق الكروي الأول بنادي سموحة إلى تدريباته اليومية على ملعب النادي بالإسكندرية، تحت القيادة الفنية لأحمد سامي، أمس الخميس، وأغلق مدرب سموحة صفحة مباراة أسوان تمامًا، قبل اللقاء المرتقب الذي يجمعه مع مصر المقاصة، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من عمر الدوري الممتاز.

وطالب أحمد سامي لاعبيه بعدم الإفراط في الثقة بعد الفوز الكبير الذي حققه على نظيره أسوان وإغلاق صفحة المباراة تمامًا وذلك من أجل التركيز في المواجهة القادمة التي ستقام مساء السبت المقبل أمام المقاصة من اجل تأكيد الجدارة بحصد المركز الثالث هذا الموسم.

 

فرج عامر: لإنجاز مصطفى فتحي لم يتحقق منذ 30 عامًا

قال المهندس فرج عامر، رئيس نادي سموحة إن نجم منتخب مصر مصطفى فتحي حقق إنجازًا كرويًا كبيرًا لم يحدث منذ أكثر من 30 موسما في مصر بإحرازه 16 هدفًا في أقل من نصف موسم.

وأضاف فرج عامر، في تصريح أمس الخميس، أن مصطفى فتحي فضل اللعب والاستمرار في نادي سموحة معارًا إلى سموحة، بأقل من ربع ما عرض عليه من عقد سنوي، حيث أكد أنه سيثبت نفسه ويلعب في المنتخب الأول من خلال نادي سموحة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز