عاجل
الأربعاء 21 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

رئيس جامعة طنطا يشدد على ضرورة مواجهة العنف ضد المرأة

رئيس جامعة طنطا
رئيس جامعة طنطا

   افتتح الدكتور محمود زكى رئيس جامعة طنطا، اليوم الأربعاء، المؤتمر السنوي لقسم الأمراض النفسية والعصبية، الذي تنظمه كلية الطب بالجامعة تحت عنوان «العنف ضد المرأة في المجتمع المصري..نظرة الطب والدين والقانون" في قاعة المؤتمرات الرئيسية بكلية الطب.



 

جاء ذلك بحضور الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور أحمد غنيم عميد كلية الطب، ونيافة الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها، والدكتورة صفاء مرعى مقرر المجلس القومى للمرأة بالغربية، والدكتور حسام الصاوي رئيس قسم العصبية والنفسية ورئيس المؤتمر، والدكتورة مي عيسى مقرر المؤتمر.

وناقش المؤتمر العديد من الموضوعات والمحاور على رأسها الجوانب النفسية للعنف ضد المرأة، وأهم مظاهر العنف ضدها وتهديد السلم المجتمعي، وأهم التشريعات والقوانين المسؤولة عن مكافحة العنف ضد المرأة، ومكانتها في المجتمع، وجهود الدولة في مكافحة العنف ضد المرأة.

وأكد زكي أن حقوق المرأة من حقوق الإنسانية التي نادت بها جميع الأديان السماوية، مؤكدًا أن الدولة تولى اهتماما ملموسا بدعم المرأة المصرية وتمكينها في جميع المجالات ومساندتها وسن التشريعات التي تجرم العنف ضدها.

وأشاد بجهود المجلس القومى للمرأة المتميزة في هذا الملف، موضحًا أن ظاهرة العنف ضد المرأة ليست قاصرة على عدد من الدول لكنها موجودة في معظم دول العالم، وشدد على ضرورة تكاتف جميع فئات المجتمع لمواجهة تلك الظاهرة والقضاء عليها من خلال نشر الوعى المجتمعي، وتشديد التشريعات والعقوبات التي تجرم هذه الظاهرة.

ومن جانبه، قال نيافة الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها، إن الصحة النفسية تؤثر بقوة على الصحة الروحية وأن جميع الأديان السماوية نادت بأهمية تعزيز مكانة المرأة في المجتمع .

وأكد ضرورة غرس القيم والعادات والتقاليد في الأطفال منذ الصغر لتنشئة جيل صالح وواعي بأهمية ودور المرأة داخل المجتمع، مشيرًا إلى أهمية المرأة وتكريمها في جميع الأديان السماوية، وإعطائها حقها بالكامل، والتوعية بدورها كونها ركنا أساسيا في المجتمع.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز