عاجل
الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير التعليم العالي: التوسعات في جامعة مطروح ستحدث نقلة نوعية للمحافظة

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار دعمه الكامل لجامعة مطروح لاستكمال كافة الإنشاءات والانتهاء من أعمال التوسعات بها، طبقا للجدول الزمني المحدد، مع مناقشة إضافة عدد من التخصصات العلمية الجديدة بالجامعة، والتنوع فى الكليات التي تخدم المجتمع المحلي مثل كليات القطاع الصحي والهندسي والتي ستعمل على إحداث نقلة نوعية لمحافظة مطروح. 



 

جاء ذلك خلال المؤتمر الذي عقد بالديوان العام بمدينة مرسى مطروح اليوم الأربعاء، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، والذي يأتي على هامش زيارة وزير التعليم العالي للمحافظة لتفقد مقر الحرم الجامعي الجديد لجامعة مطروح . 

وناقش عبدالغفار إقامة جامعة تكنولوجية بالمحافظة بالتوازي مع جامعة مطروح الحكومية، لتخدم خريجي التعليم الفني، وأبدى دعمه الكامل لكافة المبادرات لإقامة جامعات خاصة بالمحافظة، والعمل على توفير التنوع في التعليم وإتاحته بجميع نوعياته للجميع.

وأكد تبني مشروع إقامة المستشفى الجامعي بمطروح، والعمل والتنسيق مع المحافظة بمشاركة مجتمعية متكاملة لتحقيق هذا الحلم على أرض الواقع، مع العمل على توفير مزيد من المنح لأبناء المحافظة، وكذلك التنسيق مع المحافظة لحصر الطلبة الفائقين من غير القادرين لتوفير مزيد من المنح لهم .

وأشار إلى حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي وتوجيهاته المستمرة بالاهتمام بالمحافظات الحدودية ودعمه لكافة مطالبهم من أجل تحسين جودة التعليم بالمنطقة لخدمة التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 .  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز