عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"أبو جبل" يبدأ وينهي رحلة الدوري.. ثلاثي حراس الزمالك يسهم في الدرع الـ13

محمد أبو جبل
محمد أبو جبل

أسدل الستار أطول مسابقة للدوري المصري الممتاز، موسم 2020-2021، بتتويج نادي الزمالك بطلًا للمسابقة للمرة الـ13 في تاريخه، بعد الفوز على الإنتاج الحربي بثنائية أحمد سيد زيزو وأشرف بن شرقي.



 

وتمكن أبناء ميت عقبة من تصدر جدول ترتيب مسابقة الدوري المصري الممتاز لفترات طويلة، طوال الموسم الحالي من البطولة، خاصة بعد أن ودع بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

أبو جبل يبدأ رحلة الدوري

 

افتتح فرسان ميت عقبة مباريات الدوري المصري هذا الموسم بمواجهة فريق المقاولون العرب، على ستاد الكلية الحربية، تحت قيادة المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو.

 

وكان تشكيل الزمالك كالتالي:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: حازم إمام، محمود علاء، محمد عبدالغني، أحمد فتوح.

خط الوسط: طارق حامد، فرجاني ساسي، أحمد سيد زيزو، حميد أحداد، محمود عبد الرازق شيكابالا.

خط الهجوم: مصطفى محمد.

 

وتناوب مدربي الزمالك على إحلال ثلاثي حراس المرمى محمد أبو جبل ومحمود عبدالرحيم جنش ومحمد عواد، على حراسة عرين قلعة ميت عقبة.

 

وتعرض كل حارس من ثلاثي حراس الزمالك إلى العديد من المواقف، التي ابعدتهم عن حراسة عرين الفارس الأبيض.

 

وكانت البداية مع الحارس محمد أبو جبل الأسد، الذي ظل يزأر في عرين الزمالك لفترة طويلة، طوال غياب فترة الحارس محمود عبد الرحيم جنش للإصابة بقطع في وتر إيكيلس، التي لحقت به في صفوف المنتخب الوطني.

 

وبعد عودة جنش من الإصابة بدأ التناوب مع أبو جبل في حراسة مرمى الزمالك، مع استمرار عواد خارج المنافسة لفترة طويلة.

 

وبعد تعرض الحارس محمد أبو جبل للإصابة بفيروس كورونا في منتصف الموسم، والابتعاد عن الملاعب لفترة طويلة، دخل الحارس الأمين محمد عواد كحارس ثاني بديلا له، بعد أن أصبح جنش الحارس الأول.

 

ولكن بعد تعرض جنش للإصابة، أصبح محمد عواد هو الحارس الأساسي للفارس الأبيض، الذي تألق في حراسة عرين القلعة البيضاء، وتم استدعاء الحارس الشاب أحمد نادر السيد، ليكون بديلا له لحين تعافي جنش من آلام الظهر التي لحقت به.

 

واستمرت سياسة التدوير بين حراس الزمالك طوال الموسم، حتى اختتم الحارس محمد أبو جبل البطولة بتتويج نادي الزمالك بلقب الدوري المصري الممتاز، أمام الإنتاج الحربي، بعد تحقيق الفوز عليه بثنائية نظيفة.

 

تشكيل الزمالك أمام الإنتاج الحربي

 

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: محمد عبدالشافي، محمود حمدي الونش، محمد عبدالغني، حمزة المثلوثي.

خط الوسط: طارق حامد، إمام عاشور، محمود عبد الرازق شيكابالا، أشرف بن شرقي، أحمد سيد زيزو.

خط الهجوم: سيف الدين الجزيري.

 

يذكر أن تتويج الزمالك بلقب الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، موسم 2020-2021، هو اللقب الـ13 في تاريخه، الذي كان غائبًا عن قلعة ميت عقبة منذ 6 سنوات، منذ آخر مرة توج فيها الزمالك بالدوري موسم 2013-2014.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز