عاجل
السبت 4 ديسمبر 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الأهلي

"باتشيكو" تميمة حظ الزمالك للتتويج بالدوري

باتشيكو
باتشيكو

أصبح جيمي باتشيكو المدير الفني السابق للزمالك، الذي رحل هذا الموسم، هو تميمة حظ الزملكاوية للتتويج ببطولة الدوري العام.



في موسم 2014\2015، تولى باتشيكو القيادة الفنية للأبيض في بداية الموسم، ولكنه قرر الرحيل بشكل مفاجئ، لتكون ضربة قاسية في رأس مجلس إدارة الزمالك، بعدما تسلموا بريدا إلكترونيا من باتشيكو، أكد فيها عزمه عدم العودة من جديد.

ولكن حل مجلس الإدارة الأمر، وجاء جيسوالدو فيريرا، الذي قدم أداء متميزا مع الفريق، ونجح في حصد لقب الدوري بعد غياب. 

في هذا الموسم، جاء باتشيكو، بعد هروب باتريس كارتيرون للتدريب في الدوري السعودي، قبل نهائي البطولة الإفريقية، وبدأ باتشيكو الدوري مع الزمالك، ولكن هذه المرة قرر مجلس الإدارة رحيله وعودة كارتيرون لتولي القيادة الفنية للفريق. 

ومن مفارقات القدر، أن بعد رحيل باتشيكو هذه المرة حقق الزمالك لقب الدوري أيضًا، وكأن مجيء باتشيكو ورحيله في منتصف الموسم يجلب الدوري للزمالك. 

المستحيل ليس أبيض.. الزمالك يصنع المعجزات وسط الأزمات

وسط تخبط إداري وأزمات مادية ورحيل نجوم الفريق، نجح الزمالك في التتويج ببطولة الدوري، رقم 13 في تاريخه، بعد الفوز اليوم على الإنتاج الحربي بهدفين دون رد، قبل نهاية المسابقة بجولة وحيدة. 

مر الزمالك بصعوبات لا تنتهي هذا الموسم، كان البداية بعد خسارة بطولة إفريقيا، من الغريم التقليدي النادي الأهلي، بعدها بأيام خرج قرار بحل مجلس إدارة الزمالك برئاسة مرتضى منصور، وتعيين لجنة مؤقتة لإدارة شؤون النادي. 

خرج أعضاء اللجنة المؤقتة على جماهير الأبيض، وأكدوا أن خزينة النادي لن تكفي مطالب فريق كرة القدم، مما تسبب في تأخر دفع المستحقات المالية للاعبين، وهو ما أثر على مستواهم الفني داخل الملعب. 

استمر التخبط الإداري، ورحلت لجنة، وجاءت لجنة أخرى، لم ينصلح حال القلعة البيضاء، وتمت إعارة مصطفى محمد مهاجم الفريق الأول إلى جالاتا سراي التركي وسط حاجة الفريق إليه، وتم تعويضه بصفقات ليست في نفس مستواه. 

خرج الفريق من البطولة الإفريقية، وأصبح الموسم ضبابي، لا يظهر فيه أي بوادر نجاح لفريق كرة القدم، ولا حتى باقي الألعاب التي اشتكى لاعبوها بعدم وجود إمكانيات مادية كافية، سواء للتجديد لنجوم الفرق أو دفع المستحقات.

وفي جولات حسم الدوري، قرر التونسي فرجاني ساسي الرحيل عن الفريق وعدم استكمال تعاقده للنهاية، لينضم إلى الدحيل القطري، ويتسبب في ثغرة كبيرة في وسط ملعب الزمالك.

بعد حدوث كل هذه الصعوبات في موسم واحد، لم يسقط الزمالك، وقف أمام الجميع، وأثبت أنه فريق كبير قادر على تخطي جميع الصعوبات.

  حقق الأبيض بطولة الدوري في كرة اليد والسلة، وبطولة إفريقيا في السلة، وبطولة الكأس في الكرة الطائرة، وكان ختامها "مسك" على جماهيره بتحقيق لقب الدوري لكرة القدم، بعد غياب 6 سنوات، وبعد منافسة شرسة مع النادي الأهلي الذي احتكر لقب البطولة في السنوات الماضية.