عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"العرابي": أداء الدولة كان سريعًا لإعادة الجالية المصرية من أفغانستان

قال السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، إن سرعة التحرك تجاه الأحداث المختلفة أصبح يميز أداء الدولة المصرية في الوقت الحالي، مؤكدًا أنه كان هناك تنسيق موفق جدًا ودقيق بين جميع أجهزة الدولة المصرية وخصوصًا الأجهزة السيادية.



 

وتابع العرابي، أن إجراءات إعادة الجالية المصرية في أفغانستان كانت معقدة للغاية، إلا أن التنسيق الدقيق ساعد في إتمام المهمة على أكمل وجه، خصوصًا ونحن نتحدث عن عمليات تأمين مبنى سفارة ومواطنون بداخلها.

 

وأضاف العرابي أن إعادة الجالية المصرية من أفغانستان يؤكد أن المصريين اصبحوا في أمان، مشيرا الى ان تلك الجهود الواضحة لم تكن الأولى فقد ظهرت قوة الدولة المصرية في احداث سابقة منها ازمة كورونا ومساعدة المصريين الذين كانوا في الخارج، وكذلك مساعدة المصريين الذين كانوا يتواجدون في مناطق توتر وحروب.

 

جدير بالذكر أن القوات المسلحة المصرية قد قامت بإرسال طائرة نقل عسكرية، هبطت مساء أمس الاثنين في القاهرة، وعلى متنها الجالية المصرية، وذلك في إطار توجيهات القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بعودة الجالية المصرية من أفغانستان..

وثمَّن أعضاء الجالية المصرية العائدين من أفغانستان، سواء من البعثة الأزهرية أو مسؤولي السفارة، جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي، حتى تم عودتهم سالمين إلى أرض الوطن،وقالوا إن توجيهات الرئيس السيسي، كانت واضحة بتأمين عودة الجالية المصرية.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز