عاجل
الأربعاء 21 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

رئيس جامعة الأقصر: الجامعة منارة ثقافية تسهم في نشر تمكين المرأة بالمجتمع

قال رئيس جامعة الأقصر، الدكتور محمد محجوب عزوز، إن الجامعة تعد منارة ثقافية تسهم في نشر تمكين المرأة في المجتمع، مشيرا إلى دورها في بناء الوطن وذلك بالتوازي مع ما تقوم به الجامعة من تدشين وحدة لمناهضة العنف ضد المرأة.



جاء ذلك خلال مشاركة رئيس الجامعة، اليوم ، في أولى فعاليات دورات تمكين المرأة الأقصرية بكلية الفنون الجميلة، بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وأضاف عزوز أن تمكين المرأة للقيام بدورها في بناء الوطن، هو منهج أصيل وسياسة نابعة من قناعة راسخة لدى القيادة الحكيمة للبلاد التي لا تألو جهدا في تمكين المرأة في كافة المجالات، مشيدا بما أحرزته المرأة المصرية بصفة عامة في صنع مستقبل هذا الوطن.

وعبّر رئيس الجامعة عن سعادته بالتعاون والشراكة مع المجلس القومي للمرأة ووزارة التضامن الاجتماعي، موجها بضرورة استغلال واستثمار اهتمام الدولة بالمرأة، مطالبا بزيادة عدد المكلفات في الجامعة لتغطية العمل في الكليات الجديدة التي أوشكت على الافتتاح.

من جانبها، أشارت مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالأقصر، الدكتورة صابرين جابر عبدالجليل، إلى أن الدكتور عزوز ييذل جهودا كبيرة في سبيل تمكين ودعم المرأة، الذي يعتبر أمنا قوميا لأن المرأة نصف المجتمع ولابد من الاستفادة من طاقاتها في نهضة المجتمع وتقدمه

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز