عاجل
الثلاثاء 13 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الري: تبطين الترع جزء رئيسي من مشروع تطوير الريف المصري

مشروع تطوير الريف المصري
مشروع تطوير الريف المصري

قال المهندس محمد غانم، المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري، إن مشروع تبطين الترع يحمل أهمية كبيرة باعتباره جزءًا رئيسيًّا من مشروع تطوير الريف المصري، مشيرًا إلى أن الوزارة بدأت تبطين الترع منذ نحو عام، وكان المستهدف في المرحلة الأولى 7 آلاف كيلومتر، لكن العمل يجرى حاليًّا على 8900 كيلومتر.



 

وأضاف غانم، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج القاهرة وناسها، والمذاع على فضائية الحدث اليوم، مع مدحت الوكيل، أنه تم الانتهاء من تأهيل 2293 كيلومترًا مع الترع فيما يتواصل العمل في 6200 كيلومتر أخرى، مؤكدًا توفير اعتمادات مالية تمهيدًا لطرح أطوال تصل إلى 428 كيلومترًا في الفترة المقبلة.

 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري، أن العمل الجاري على الأرض إنجاز كبير يفوق المستهدف الذي وضعته الوزارة في بداية الخطة، الذي يصل إلى 7 آلاف متر، لافتًا إلى أن العمل يجرى في جميع محافظات الوادي والدلتا.

 

وأشار إلى أن المشروع يتضمن عملية توزيع سليمة وبكفاءة كبيرة للمياه، بعدما شهدت الفترات الماضية الكثير من الشكاوى من قِبل المزارعين حول وجود الكثير من المشكلات في الترع؛ لا سيما الحشائش والقمامة التي تُلقى فيها، وهو ما أدى إلى عجز القطاع عن إيصال المياه إلى نهاية الترعة.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز