عاجل
الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الآن.. تنسيق الجامعات 2021.. طريقة التقديم الإلكتروني والقبول في الكليات لعام ٢٠٢١

تنسيق الجامعات 2021.. وطريقة التقديم الإلكتروني والقبول، تزايد البحث عنه، من قبل الكثيرين من طلاب وطالبات الثانوية العامة 2021، وأولياء أمورهم، وكل المهتمين بنتيجة الثانوية العامة، وتنسيق الجامعات والمعاهد 2021، لذلك كثر البحث عبر محرك البحث العالمي "جوجل"، عن كيفية وطريقة التقديم الإلكتروني والقبول بتنسيق الجامعات والمعاهد 2021، والقواعد الواجب مراعاتها في التنسيق الإلكتروني.



 

تنسيق الجامعات 2021

 

"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، لطلاب وطالبات الثانوية العامة، وكل المهتمين بنتيجة الثانوية العامة، وتنسيق الجامعات والمعاهد 2021، طريقة التقديم الإلكتروني والقبول، وما هي القواعد الواجب مراعاتها في التنسيق الإلكتروني؟.. إليكم التفاصيل.

 

فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة 2021

 

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه تقرر فتح باب تسجيل الرغبات للمرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة 2021 بدءًا من يوم السبت الموافق 21 أغسطس 2021 وحتى يوم الأربعاء الموافق 25 أغسطس 2021.

الحد الأدنى للمرحلة الأولى

 

وقالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن الحد الأدنى للمرحلة الأولى جاء كالتالي: الحد الأدنى للشعبة العلمية 362.5 درجة فأكثر، أي بنسبة 88.41%. الحد الأدنى للشعبة الهندسية، 328 درجة فأكثر، أي بنسبة 80.00%.  الحد الأدنى للشعبة الأدبية، 269.5 درجة فأكثر، أي بنسبة 65.73%. إجمـــــــــالي عدد طلاب المرحلة الأولى هو 118280 طالبًا وطالبة.

 

حقيقة تغيير نظام التنسيق للجامعات والمعاهد

 

أوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه لا يوجد تغيير في نظام التنسيق للجامعات الحكومية والمعاهد 2021، وأن نظام التنسيق يتم بشكل إلكتروني كامل كما هو معتاد كل عام.

القواعد الواجب مراعاتها في التنسيق الإلكتروني

 

يجب على الطالب التأني عند كتابة الرغبات، وكتابة كل فروع الكليات التي يرغب في الالتحاق بها. ضرورة الحفاظ على الرقم السري الخاص بتسجيل الرغبات، وعدم اطلاع أي شخص عليه. يجب الحذر من الكيانات الوهمية، وضرورة الالتزام بالجامعات والمعاهد المعتمدة الموجودة على موقع التنسيق، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 

عدد الرغبات المتاحة لطلاب الثانوية العامة 2021

 

أشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أن عدد الرغبات المتاحة للطالب على الموقع، يبلغ 75 رغبة، يجب على الطالب التأني عند كتابة هذه الرغبات.

القواعد الواجب مراعاتها عند ترتيب الرغبات

 

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه يتم ترتيب الرغبات وفقًا للآتي: -    إما بقطاعات التخصص المسموح به لشعبة الطالب أو بالجامعات، وفقًا لرغبة الطالب في الالتحاق بالكلية أو المعهد الذي يريد الالتحاق به، وكذلك طبقًا لقوائم التوزيع الجغرافي المتدرج، التي تم استحداثها للحد من ظاهرة اغتراب الطلاب. -    يجب على الطالب اختيار الكليات في النطاق الجغرافي الأول، قبل الاختيار في النطاق الجغرافي التالي له، ويمكن للطالب الانتقال بين تخصص وآخر.

اقرأ أيضًا:

تنسيق الجامعات 2021.. مد فترة اختبارات القدرات ٢٠٢١.. إليك التفاصيل

 

الآن.. خطوات تسجيل رغبات الكليات على موقع التنسيق الإلكتروني 2021 بوابة الحكومة المصرية

موعد بدء تقديم تظلمات نتيجة الثانوية العامة 2021

لا يفوتك:

تعرف على الحد الأدنى لتنسيق القبول بالجامعات للمرحلة الأولى

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز