عاجل
السبت 13 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط تشكيل عصابي للنصب على المواطنين من راغبى السفر للعمل بالخارج

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط تشكيل عصابي تخصص فى ارتكاب جرائم النصب والاحتيال على المواطنين من راغبى السفر للعمل خارج البلاد.



 

 كانت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قد أكدت قيام 3 أشخاص "لهم معلومات جنائية"، بتكوين تشكيل عصابى تخصص فى ارتكاب جرائم النصب والاحتيال على المواطنين من راغبى السفر للعمل خارج البلاد والاستيلاء على أموالهم، زاعمين قدرتهم على تسفيرهم وتوفير فرص عمل لهم بموجب عقود عمل وهمية ومستندات مزورة.. وذلك من خلال شركة سياحية وهمية "غير مرخصة" كائنة بدائرة قسم شرطة الهرم بمحافظة الجيزة، وقيامهم باتخاذها وكراً لممارسة نشاطهم الإجرامى والترويج لها على شبكة الإنترنت، وأنهم اعتادوا تغيير مكان الشركة الوهمية للحيلولة دون ضبطهم، وتمكنوا جراء ذلك من الاستيلاء على مبالغ مالية طائلة من ضحاياهم.

 

ضبط 87 طلب للحصول على تأشيرات دول أجنبية 

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة، تم ضبطهم.. والعثور، عقب تفتيش مقر الشركة، على 87 طلبا للحصول على تأشيرة دخول لدول أجنبية بعضها خالية ومعدة للتزوير - 62 عقد عمل باللغة الأجنبية خالى البيانات ومنسوب لشركات بدول أجنبية ممهورة بخاتم لجهة أجنبية "مزورة بالكامل"، ودفتر استلام نقدية بلغت جملة الأموال المحصلة به 250 ألف جنيه. وبفحص الأجهزة المضبوطة فنياً، تبين احتواؤها على الدلائل التي تؤكد نشاطهم الإجرامى، وأقروا عقب مواجهتهم بنشاطهم الإجرامي على النحو المشار إليه.

وأمكن الاستدلال على 12 شخصا من ضحاياهم، والذين أقروا بقيام المتهمين بالنصب والاحتيال عليهم والاستيلاء على أموالهم بزعم توفير فرص عمل لهم بالخارج، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية. يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والاحتيال على المواطنين. 

 

اقرأ أيضا 

تجديد حبس تشكيل عصابي متهم بجلب وتهريب كمية كبيرة من مخدر الآيس

ضبط تشكيل عصابى بالقاهرة تخصص فى سرقة السيارات

 

لايفوتك 

"شتي في مصر" مبادرة لتشجيع السياحة الداخلية بالمدن المصرية

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز