عاجل
الأربعاء 11 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

التايمز: تجديد عقد محمد صلاح هو الأهم بالنسبة لليفربول لكنه الأكثر صعوبة

محمد صلاح
محمد صلاح

 رأت صحيفة (التايمز) البريطانية اليوم الثلاثاء أنه من الضروري تجديد نادي ليفربول تعاقده مع مهاجم فريق كرة القدم، المصري محمد صلاح، لكن الأمر يبدو في غاية الصعوبة.



 

وأوضحت الصحيفة - في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني - أنه من السهل تحديد ما يقدمه الفرعون المصري محمد صلاح إلى ليفربول حيث دفعت أهدافه النادي إلى المجد في دوري أبطال أوروبا والدوري الممتاز، وبدونها هذا الموسم، لن يتمكن فريق المدرب يورجن كلوب من التفوق في أي منهما.

 

وأضافت أن مستوى صلاح أمام فريق نورويتش سيتي يوم السبت الماضي أثبت تألقه حيث قاد فريقه لتحقيق النصر ولهذا من الصعب قياس مثل هذه العبقرية في المحادثات حول عقد جديد.

وتابعت أن ليفربول يرغب في تمديد فترة بقاء صلاح في آنفيلد وسيكون قد أدرك بالفعل أن أرضية الملعب تحتاج المهاجم لتشهد أكبر عرض على الإطلاق لأحد لاعبيه فيما يبدو أيضا أن صلاح يريد البقاء.

وأشارت الصحيفة إلى أنه لم يتم التوصل لحل حتى الآن، على الرغم من أن مكالمة هاتفية واحدة من أي من الطرفين يمكنها تغيير ذلك.

وذكرت أنه موقف مثير للاهتمام نظرا لأن آخرين مثل ترينت ألكسندر أرنولد وأليسون بيكر وفابينيو وفيرجيل فان ديك قد وقعوا تمديدات ومن المحتمل أيضا إبرام صفقة جديدة لجوردان هندرسون، لكن يمكن القول إن عقد صلاح هو أهم تجديد لليفربول، لكنه يثبت أيضا أنه الأصعب.

ولفتت الصحيفة إلى أن الأمر لا يدعو للقلق خاصة أن صلاح، الذي يعتقد أنه يجني حوالي 200 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، مرتبط بعقد حتى يونيو 2023 وسلوكه ومهنيته لا تشوبه شائبة كما أنه لا يفوت أي جلسة تدريبية أبدا، ناهيك عن مباراة، ورغبته النهمة في أن يكون أحد أفضل اللاعبين في العالم ما يعني أن كلوب لا يحتاج إلى القلق بشأن تحفيز مهاجم مصمم على الحفاظ على المعايير الصارمة التي وضعها وتحسينها.

وسلطت الصحيفة الضوء على التغريدة الغامضة التي كتبها وكيل صلاح "رامي عباس" عقب مباراة السبت الماضي "أتمنى أن يشاهدوا" قائلة "الاستنتاج هو أنهم لا يقدرون حقا قيمة الدولي المصري، الذي انضم من روما مقابل صفقة 35 مليون جنيه إسترليني عام 2017 ووقع عقدا محسنا ومحفزا في نهاية موسمه الأول بعد أن سجل 44 هدفا في جميع المسابقات".

وتساءلت الصحيفة عن ما الذي يعتبره ممثلو صلاح مناسبا؟ 400 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع؟ على عقد جديد مدته أربع سنوات سيكون التزاما ماليا من ليفربول بقيمة 83.2 مليون جنيه إسترليني أو 20.8 مليون جنيه إسترليني في الموسم الواحد.

أم أن صلاح - الذي سجل 96 هدفا في الدوري في 146 مباراة تحت قيادة كلوب - ينتمي بطبيعة الحال إلى فئة اللاعب الأعلى أجرا؟ كريستيانو رونالدو، على سبيل المثال، يجني 540 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا في يوفنتوس وعلى مدى أربع سنوات، يصل هذا المبلغ إلى 112.320.000 جنيه إسترليني.

وأفادت بأن حسابات النادي للسنة المالية حتى مايو 2020 تظهر أن فاتورة أجور ليفربول ارتفعت 15 مليون جنيه إسترليني من 310 ملايين جنيه إسترليني إلى 326 مليون جنيه إسترليني، كما زادت الأجور بمقدار 117 مليون جنيه إسترليني (56 %) في السنوات الثلاث الماضية، وذلك على الرغم من انخفاض الإيرادات بسبب الوباء.

 

ورأت أنه إذا لم يكن هناك اتفاق بحلول الصيف المقبل، فمن المؤكد أن احتمالية خروج اللاعب البالغ من العمر 29 عاما في العام الأخير من عقده سترتفع، وهذا ما حدث مع جورجينيو فينالدوم مع النادي ويلعب الآن في صفوف باريس سان جيرمان مع ليونيل ميسي زميله في الفريق.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز