عاجل
السبت 29 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أبرز تصريحات وزير التعليم في المؤتمر الصحفي بشأن نتيجة الثانوية العامة 2021

طارق شوقي وزير التعليم
طارق شوقي وزير التعليم

أبرز تصريحات وزير التعليم في المؤتمر الصحفي بشأن نتيجة الثانوية العامة 2021 تزايد البحث عنها عبر محرك البحث العالمي "جوجل"، من قبل الكثيرين من طلاب وطالبات الثانوية العامة 2021، وأولياء أمورهم، وكل المهتمين بشأن التعليم في مصر عامة، ونتيجة الثانوية العامة خاصة، عن أبرز تصريحات وزير التعليم في المؤتمر الصحفي بشأن نتيجة الثانوية العامة 2021.



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر في التقرير التالي، لطلاب وطالبات الثانوية العامة 2021، أبرز تصريحات وزير التعليم في المؤتمر الصحفي بشأن نتيجة الثانوية العامة 2021.. إليكم التفاصيل.

  

البث المباشر الخاص بإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021

 

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في البث المباشر الخاص بإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، إن طلاب الثانوية العامة هذا العام، نجحوا في التعلم بشكل حديث، وذلك عن طريق العديد من المصادر الرقمية، بعيدًا عن الحفظ والتلقين، وأبلوا بلاءً حسنًا في أول اختبارات حقيقية لمستويات الفهم والتطبيق والتحليل.

النتيجة التفصيلية لامتحانات الثانوية العامة 2021

 

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يمكن لطلاب وطالبات الثانوية العامة 2021 الاطلاع على النتيجة التفصيلية لامتحانات الثانوية العامة، بدءًا من الساعة السادسة مساء اليوم عبر الرابط التالي:https://g12.emis.gov.eg

 

نسبة النجاح لطلاب الثانوية العامة 2021 

 

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في المؤتمر الخاص بإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١ أن نسبة النجاح للشعبة العلمية هي ٧٦٪؜ ونسبة النجاح للشعبة الأدبية هي٧٠٪؜ والنسبة العامة للنجاح لكل الطلاب هي ٧٤٪؜."

نظام التقييم الجديد للثانوية العامة 2021

 

 

وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نظام التقييم الجديد نجح في فرز مستويات فهم الطلاب لنواتج التعلم، وأعاد للثانوية العامة المصرية رونقها واحترامها.

عدد الطلاب الأوائل في الثانوية العامة

 

وأشار الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن عدد الأوائل في الثانوية العامة بلغ 47 طالبًا وطالبًا. وأن الأولى على الشعبة الأدبية، هي الطالبة فريدة مؤمن إبراهيم، من الإسكندرية، وحصلت على مجموع 388 درجة. والأولى على شعبة علمي علوم من الدقهلية، وهي الطالبة فاطمة محمد، وحصلت على 404 درجات، وبالنسبة لشعبة الرياضة، فحصلت على المركز الأول الطالبة عهد مصطفى من الإسكندرية، وحصلت على 404 درجات.

 وأكد وزير التعليم، أن الحاصلين على مجاميع من 65% وما فوق من المتميزين، مشيرًا إلى أنه تم تحويل 582 طالبًا وطالبة إلى النيابة العامة بسبب الغش.

عملية التصحيح تمت بطريقة إلكترونية

 

 وتابع الدكتور طارق شوقي، أن عملية التصحيح هذا العام تمت بطريقة إلكترونية كاملة، وقام بالتصحيح هذا العام 400 شخص فقط، بدلًا من 100 ألف.

 وأوضح وزير التعليم، أنه بالنسبة للتظلمات هناك رابط إلكتروني، سيتم الإعلان عنه يوم الأحد المقبل، وأن التظلمات ستبحث وجود أي معوقات بالورقة الخاصة بالطالب من عدمه. وامتحانات الدور الثاني، ستبدأ يوم 4 سبتمبر المقبل، وسيتم الإعلان عن الجداول خلال الأيام القليلة المقبلة.

اقرأ أيضًا:

رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2021 فور ظهورها

الدقهلية تحصد مركزين ضمن أوائل الثانوية العامة

عاجل .. تعرف على أسماء اوئل الثانوية العامة

وزير التعليم: نسبة النجاح العلمي ٧٦٪؜ والأدبي ٧٠٪؜ والنسبة العامة للنجاح ٧٤٪؜

نتيجة 3 ثانوي عبر موقع وزارة التربية والتعليم

لا يفوتك:

شاهد.. فرحة جزيرة سعود فى الشرقية بـ"حياة كريمة" والأهالي: نشكر الرئيس

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز