عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قبل وصول العاصفة الاستوائية

"للصليب الأحمر": نسابق الزمن للعثور على ناجين من زلزال هاييتي

الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر
الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر

قال الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر إن الفرق التابعة له على الأرض في هاييتي تسابق الزمن للعثور على ناجين من الزلزال المدمر والذي بلغت قوته 7.2 درجة، وهز البلاد صباح أمس الأحد، وذلك قبل أن تضرب العاصفة الاستوائية المنتظرة هاييتي غدا الثلاثاء.



وأشار الاتحاد الدولي - في بيان صدر مساء اليوم الاثنين في جنيف - إلى أن عدد الضحايا يرتفع بينما لايزال عدد الاشخاص المفقودين غير واضح، لافتا إلى أن أكثر من 800 ألف شخص تضرروا من الزلزال بشكل مباشر.

قال الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر جاجان تشاباجين أن الزلزال الذي ضرب هاييتي كان كارثة كبرى ستزداد سوءا مع توجه العاصفة الاستوائية "جريس" إليها، مذكرا أن المستشفيات والعيادات والطرق والجسور قد دمرت في الوقت الذي فقد الالاف منازلهم، مؤكدا أنه يعمل على حشد شبكته العالمية لدعم الصليب الأحمر الهايتي في أسرع وقت ممكن.

وأوضح أنه من الصعب للغاية الوصول إلى المناطق الأكثر تضررا حيث تم تدمير الطرق والجسور مما يجعل من الصعب للغاية تقييم حجم الدمار.

واطلق الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر نداء لجمع 10 ملايين فرنك سويسري لتقديم المساعدة إلى الأشخاص الذين يحتاجون إلى مساعدة فورية بما في ذلك النازحين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز