عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بتكلفة 15 مليون جنيه..

افتتاح نفق الوالدة بحلوان للقضاء على تكدس السيارات

لافتة افتتاح النفق المرورى
لافتة افتتاح النفق المرورى

افتتح الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، نفق السيارات أسفل خط سكة حديد طرة - التبين بمنطقة عزبة الوالدة الذي تم إنشاؤه بالتعاون بين محافظة القاهرة ووزارة النقل بتكلفة بلغت 15 مليون جنيه.



 

نهضة تنموية

 

في بداية كلمته أكد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة أن مصر تشهد في عصر الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، نهضة تنموية غير مسبوقة وفقا لرؤية مصر 2030، مشيرا إلى أن من أولويات القيادة السياسية الخدمات التي تقدم للمواطن من أجل حياة كريمة إيمانا بأن المواطن يستحق حياة لائقة.

وأعرب محافظ القاهرة عن خالص شكره وتقديره لوزير النقل ووزارة النقل على سرعة الاستجابة الفعالة بالمشاركة والتنسيق مع محافظة القاهرة في سرعة إنجاز أعمال تطوير نفق عرب وعزبة الوالدة بحي حلوان لخدمة أهالي الحي وتيسيرا عليهم في نقل الحركة المرورية من مناطق عزبة وعرب الوالدة إلى مناطق جامعة حلوان ووسط حلوان.

تحسين السيولة المرورية

وأكد محافظ القاهرة أن افتتاح النفق يأتى في إطار الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين ورفع المعاناة عنهم وتوفير سبل الراحة لهم مشيرًا إلى أن الهدف من إنشاء النفق هو تحسين السيولة المرورية لسكان عزبة الوالدة وعرب الوالدة والربط بينهم وبين وحلوان والكورنيش وطريق الجامعة لانهاء معاناة سكان المنطقتين بتوسعة النفق القديم وإنشاء نفق موازٍ له وتيسير الحركة المرورية بالمنطقة، بعد أن عاش مواطني تلك المنطقة سنوات طويلة من المعاناة بسبب الزحام والاختناق المروري، حيث كان النفق القديم الممر الوحيد للوصول إلي المنطقتين أو الخروج منها ووجود نفق واحد كان يتسبب فى تكدس السيارات على الجانبين وتعطل المرور حيث تم شق النفق الجديد وحفره بالتوازى مع النفق القديم وعلى بعد أمتار قليلة حيث سيخصص نفق لكل اتجاه لإنهاء الأزمة.

مشروعات خدمية

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه تم تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية بنطاق أحياء محافظة القاهرة بالتنسيق مع كافة أجهزة الدولة والمجتمع المدني، كما تم تنفيذ عدة مشروعات قومية بحي حلوان مثل رفع كفاءة طرق، شارع عاطف البرقوقي وشارع أحمد بدوي وشارع مصر العليا وشارع امتداد زكي، بتكلفة بلغت أكثر من 124 مليون جنيه وهى من أكبر الاعتمادات المالية التي تمت لحساب حي حلوان.

وأضاف محافظ القاهرة أنه إيماناً بدور المجتمع المدنى بالمشاركة مع أجهزة الدولة بالمساهمة فى تقديم خدمة مجتمعية تعود على المواطن قام اتحاد البنوك بإنشاء عدد من المدارس النموذجية المتكاملة مثل المدرسة اليابانية ومدرسة طماعة بعرب راشد ومدرسة كفر العلو، بالإضافة إلى تطوير شارع الحرير وإنارة وتطوير شارع الكورنيش، وإعادة إنشاء سوق توشكى لأكثر من 500 مواطن مستفيد.

النفق

وأشار محافظ القاهرة إلى أن النفق الجديد بطول ١٥٠ متر منهم ١٥ متر أسفل خط السكة الحديد وعرض ٨ متر وارتفاع 5.10 أمتار وسيؤدى إلى سيولة مرورية كبيرة فى المنطقة.

افتتح الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، نفق السيارات أسفل خط سكة حديد طرة - التبين بمنطقة عزبة الوالدة الذي تم إنشاؤه بالتعاون بين محافظة القاهرة ووزارة النقل بتكلفة بلغت 15 مليون جنيه.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز