عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ماذا قال معز مسعود عن مشاركة "أميرة" في مهرجان الجونة؟

عبر المنتج الفني معز مسعود، عن حماسته لاختيار فيلمه الجديد "أميرة" للمشاركة خلال فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي في عرضه العربي الأول.



 

 

وقال معز مسعود على انستجرام: "‏سعيد بالعرض العربي الأول لفيلم (أميرة) خلال الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي".

وأضاف: "ومرة أخرى أهنئ شركاء النجاح أصدقائي محمد حفظي ومحمد دياب وكل فريق العمل، فيلم أميرة‬ قصة إنسانية مؤثرة عن حياة فتاة فلسطينية عرضه العالمي الأول سيكون في مهرجان فينسيا في دورته الـ78 إن شاء الله".

 

 
 
 
 
 

 

فيلم "أميرة" بطولة صبا مبارك وعلي سليمان وقيس ناشف ووليد زعيتر، وتأليف وإخراج محمد دياب، وهو من مونتاج أحمد حافظ الذي سبق له التعاون مع دياب في فيلم "اشتباك"، ومن تأليف الثلاثي محمد وخالد وشيرين دياب.

وأعلن مهرجان الجونة السينمائي اختيار فيلم "أميرة" للمخرج محمد دياب للمنافسة في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، ليكون العرض الأول للفيلم عربيا، ومن المرتقب إطلاق الفيلم تجارياً قريباً في عدة دول عربية.

وينافس فيلم "أميرة" خلال أيام في مسابقة آفاق ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا السينمائي الذي يستمر من 1 وحتى 11 سبتمبر المقبل، ويعد أميرة ثالث أفلام دياب كمخرج بعد ٦٧٨ (2010) واشتباك (2016) والذي فاز بأكثر من 30 جائزة دولية.

ويتناول فيلم أميرة قصة تدور أحداثها في فلسطين وبالتالي يصبح أول فيلم فلسطيني يقوم بإخراجه مصري.

أميرة مراهقة فلسطينية ولدت بعملية تلقيح مجهري بعد تهريب منيّ والدها نوار السجين في المعتقلات الإسرائيلية، تجبرها الظروف على أن تخوض رحلة لمعرفة الحقيقة وراء هويتها.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز