عاجل
الخميس 5 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

"صحة الدقهلية": توافر لقاحات كورونا بوفرة للمسافرين والمقيمين

مراكز التطعيم
مراكز التطعيم

أعلن الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن الدقهلية من أعلى المحافظات في تطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا.



 

 

وأوضح مكي أنه بدأت منذ أيام فعاليات تطعيم فيروس كورونا بجميع مراكز اللقاح بأنحاء المحافظة، كما يستمر عمل الفرق المتحركة بكافة المصالح الحكومية، والنوادي، والنقابات، والأسواق، وغيرها من أماكن تجمعات المواطنين، للوصول إلى أكبر عدد من المواطنين.

 

وأوضح أن جميع الطعوم متوفرة وبكميات كبيرة، سواء لقاح جونسون للمسافرين، أو استرازنيكا كجرعة ثانية لمن تلقى الجرعة الأولى منه فقط، وسينوفارم وسينوفاك وسبوتنك للمواطنين غير المسافرين كجرعه أولى.

 

كما أشار مكي إلى أنه يتم استخراج شهادات التطعيم المؤمنة المعتمدة، بمقابل مادي يبلغ 250 جنيها للمصريين و25 دولارا لغير المصريين، وذلك للمواطنين الراغبين في السفر، بشرط وجود جواز سفر سارٍ.

 

كما متاح التطعيم لكل من تلقى رساله بالموعد والمكان، ولكن بشرط التوجه لنفس المكان الموضح بالرسالة، أما بالنسبة للمسافرين المسجلين على الموقع الإلكتروني ولم تصلهم أي رسائل، فيمكنهم التوجه لاقرب مركز سفر قريب منهم. 

 

وتابع مكي أن الشهادة المعتمدة لغير المسافرين يبلغ قيمتها 100جنيه للمصريين و10 دولارات لغير المصريين، ويتم طلبها من قبل بعض المصالح الحكومية والهيئات والبنوك والجامعات والمدن الجامعية.

 

وأكد أن التطعيم آمن وفعال وبالمجان، وقد ثبت أن معظم من تلقوا اللقاح أقل عرضة للإصابة مقارنة بمن لم يتلقوه، لافتا إلى أن جميع مراكز التطعيم تعمل بشكل متواصل على مدار الساعة دون انقطاع، بكل ايام الأسبوع حتى في أيام الجمعة والعطلات الرسمية، وذلك من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز