عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

 حزب "المصريين": اهتمام الرئيس السيسي بالشباب يعكس رؤية مصر 2030

المستشار حسين أبو العطا
المستشار حسين أبو العطا

وجه المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، التهئنة لشباب مصر بمناسبة اليوم العالمي للشباب والذي يواكب اليوم الخميس، مؤكدًا أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالشباب منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي مقاليد الحكم في البلاد، وأصبحت قضيتهم محورًا أساسيًا واستراتيجيًا لعمل الجهات التنفيذية بالدولة، وستظل لدعمهم وتأهيلهم دائمًا.



 

وقال "أبو العطا"، في بيان اليوم الخميس، إن كل المشروعات التي تمت داخل الدولة المصرية كانت في إطار تمكين الشباب وإتاحة الفرص لهم سواء بالمشاركة في الشأن العام وتوفير فرص عمل للشباب، وذلك رغم التحديات التي كانت تواجه الدولة؛ إلا أن هذا المحور كان بؤرة الاهتمام الرئيسي لما عملت عليه الدولة خلال الفترة الماضية.

 

وأضاف رئيس حزب "المصريين"، أن الاهتمام وتمكين الشباب لم يكن مجرد كلام؛ بل تحول لواقع وتمثل في تمكينهم بالسلطة التنفيذية والتشريعية والاهتمام بالمبادرات والاقتراحات التي كان يطرحها الشباب في مؤتمرات الشباب وهو ما يعكس أنه كان توجها استرايتيجيا للدولة، وهو أمر غير مسبوق في تاريخ مصر الحديث.

 

وأوضح أن الدولة تحركت عمليًا في تمكين الشباب من خلال وضع الرئيس السيسي لقضيتهم نصب الأولويات وأزال الفجوة التي كانت بينهم وبين الدولة وكسر العزلة من خلال الحوار المباشر بين الدولة المصرية ومؤسساتها المختلفة مع مجموعة من الشباب المصري الواعد والذي أثبت جدارته والرؤية الثاقبة للقيادة السياسية في تأهيله وتمكينه، مشيرًا إلى أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا للشباب من خلال برامج تأهيلية ومراكز لإعدادهم لقيادتها والنهوض بمستقبلها، فضلًا عن دعمها الدائم لهم من خلال مؤتمرات الشباب التي تُعقد بحضور الرئيس السيسي، وأبرز الشباب الواعد والطموح.

 

وأشار إلى أن شباب مصر المتحمس الواعد يُثبت يومًا تلو الأخر أنه سر قوة وحيوية أمتنا العظيمة، مؤكدًا أن الدولة المصرية عازمة على الاستمرار في دعم شبابها وإعدادهم بالشكل الذي يُحقق بهم مستقبلًا أفضل لمصرنا الغالية.

 

وأثنى على الدور النموذج والقدوة الذي تقوم به الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسي من خلال الاهتمام بالشباب وتدريبهم وتثقيفهم، وإشراكهم في الحوار وصناعة القرار، وإدماجهم في كافة المواقع القيادية، وهو الدور الذي استوعبه شباب مصر جيدا فكانوا ولا يزالوا الظهير الصلب للدولة، ومساندتها في كافة التحديات الراهنة.

 

وأكد على عزم الدولة المصرية في دعم وإعداد الشباب بالشكل الذي يُحقق مستقبل أفضل لهم، موضحًا أن الحكومة المصرية نفذت أدوار الشباب من خلال رؤية على المدى الطويل.

 

ولفت إلى أن البرلمانيين الشباب كان لهم دورًا مهمًا في الحياة البرلمانية والتشريعية، فضلا عن دورهم في مجلس الشيوخ، مستغلا هذه المناسبة لتجديد الثقة في القيادة السياسية والدولة المصرية من أجل الاستمرار في بناء الوطن وحماية أمنه القومي في الداخل والخارج.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز