عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعثة الاتحاد الإفريقي لمراقبة الانتخابات تلتقي النائب العام الزامبي

التقت بعثة الاتحاد الإفريقي لمراقبة الانتخابات البرلمانية والمحلية في زامبيا والمقررة غدا الخميس النائب العام الزامبي.



وأوضحت مفوضية الاتحاد الإفريقي في بيان اليوم الأربعاء، أن البعثة التي يرأسها الرئيس السابق لجمهورية سيراليون إرنست باي كوروما، بحثت اليوم الأربعاء مع النائب العام الإطار القانوني للانتخابات في إطار جولة مكثفة تجريها البعثة مع ممثلي الدولة الزامبية.

في غضون ذلك، التقى إرنست باي كوروما مع الرؤساء الآخرين للبعثات الدولية لمراقبة الانتخابات المتواجدة في زامبيا، حيث التقى جاكايا كيكويتي، رئيس بعثة الكومنولث لمراقبة الانتخابات، وماريا أرينا المراقب الرئيسي لبعثة الاتحاد الأوروبي لمراقبة الانتخابات، وأشرم رشيد رئيس بعثة مراقبة الانتخابات بالكوميسا، والسفير بانكول أديوي ، مفوض الاتحاد الإفريقي للشؤون السياسية والسلام والأمن.

وأوضح البيان أن اللقاءات تطرقت إلى تبادل الآراء حول الاستعدادات الجارية للانتخابات والسياق السياسي، وتبادل المعلومات لإصدار البيانات الأولية عقب الانتهاء من الانتخابات.

ومن المقرر أن تصدر بعثة الاتحاد الإفريقي لمراقبة الانتخابات بياناً أوليًا لنتائجها وتقييمها للانتخابات في مؤتمر صحفي في لوساكا يوم 14 أغسطس الجاري، كما سيصدر تقرير شامل ونهائي في غضون شهرين من تاريخ إعلان النتائج النهائية للانتخابات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز