عاجل
الأحد 30 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تموين المنيا تحذر أصحاب المخابز والبدالين.. لهذا السبب

الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا
الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا

حذرت مديرية التموين في المنيا، أصحاب المخابز والبقاليين من تجميع البطاقات التموينية الخاصة بصرف حصص التموين والخبز من المواطنين، تنفيذًا لقرار وزير التموين رقم 142 الصادر في 8 أغسطس الجاري، بعدم تجميع البطاقات التموينية الخاصة بالمواطنين، حرصًا على عدم تنفيذ العقوبات الواردة بنص القرار الوزارى.



 

وأصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قرارًا يتضمن أنه يحظر علي البدالين التموينين أو المخابز البلدية وكافة المتعاملين بالبطاقات التموينية تجميع البطاقات التموينية ولا يجوز لأصحاب البطاقات التموينية تركها لدي هذه الجهات لأي سبب من الأسباب.

 

عقوبة تجميع المخبز أو البدال التمويني لـ “البطاقات” 

 

كما تضمن القرار أنه في حالة وجود أي بطاقة تموينية لدي المخبز أو البدال التمويني يتم تنفيذ العقوبات الواردة بالقرار الوزاري رقم 182 لسنة 2017، بالنسبة للبدال التمويني، والتوجية الوزاري رقم 20 لسنة 2017 بالنسبة للمخبز البلدي، والقرارات الوزارية المنظمة لذلك، مع توجه إنذار نهائي له، وفي حالة تكرار ذلك يتم سحب التراخيص نهائيا.

 

التموين تقر عقوبة على صاحب البطاقة التي يتم ضبطها لدي البدال أو المخبز 

 

كما تضمن القرار أنه يتم إنذار المواطن صاحب البطاقة التي يتم ضبطها لدي البدال أو المخبز بإلغاء البطاقة وفي حالة تكرار ضبط البطاقة يسقط صاحب البطاقة المضبوطة أو أحد المستفدين بها في المطالبة بإعادة تشغيل البطاقة مرة أخري، حيث يتم إلغاؤها نهائيًا.

 

ضبط 66 مخالفة تموينية في حملات تفتيشية بالمنيا 

 

ومن جانبه أعلن الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، ضبط 66 مخالفة تموينية خلال حملات تفتيشية مفاجئة، منها 56 مخالفة للمخابز البلدية، وتنوعت المخالفات بين: خبز ناقص الوزن، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، قضايا أخرى متنوعة، بالإضافة لضبط 10 مخالفة تموينية في مجال متابعة الأسواق تنوعت المخالفات بين: عدم الإعلان عن أسعار المنتجات، بيع منتجات مجهولة المصدر، عدم وجود شهادات صحية، مؤكداً استمرار الحملات التموينية بصفة دورية ومستمرة.

 

اقرأ أيضا 

محافظ المنيا يتابع مع "شعراوي" توفير الأراضي لـ"حياة كريمة"

جامعة المنيا تطلق "القافلة الفنية لمراكز الفنون" بالتعاون مع الشباب

 

لايفوتك 

سألنا الأطفال في قرى المنيا تعرف ايه عن حياة كريمة.. شاهد ماذا قالوا

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز