عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| الرئيس الأمريكي: كومو قام بعمل "جحيم" كحاكم

بايدن وكومو
بايدن وكومو

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الثلاثاء إن حاكم نيويورك أندرو كومو، قام "بعمل رائع" في قضايا مثل البنية التحتية وحقوق التصويت، بينما أعرب عن دعمه لقرار الحاكم بالاستقالة بعد أن وجد تحقيق حكومي أنه تحرش جنسيًا 11 امرأة.



 

قال بايدن للصحفيين عندما سئل عن فترة عمل كومو لمدة 10 سنوات كمحافظ: "اعتقدت أنه قام بعمل رائع، سواء في كل شيء من الوصول إلى التصويت إلى البنية التحتية إلى مجموعة كاملة من الأشياء"، مميّزًا بين سلوك كومو الشخصي وسياسته. أجراءات. "لهذا السبب هو محزن للغاية."

 

ولدى سؤاله لاحقًا عن تقييمه للفترة التي قضاها كومو في منصبه ، قال بايدن إنه كان يعلق على قيادة الحاكم في قضايا مثل البنية التحتية وليس على مزاعم التحرش الجنسي.

 

وقال بايدن إن النساء اللواتي يوجهن مثل هذه الاتهامات يجب تصديقهن عندما تدعم التحقيقات مزاعمهن.

 

وقال بايدن ، الذي دعا كومو إلى الاستقالة الأسبوع الماضي بعد الكشف عن نتائج التحقيق، إنه يحترم قرار الحاكم بمغادرة منصبه.

 

وقال بايدن عندما سئل عن رد فعل على إعلان استقالة الحاكم: "أنا أحترم قرار الحاكم وأحترم القرار الذي اتخذه".

 

وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض جين ساكي للصحفيين في وقت سابق اليوم الثلاثاء إن بايدن لم يتحدث إلى كومو منذ أن أصدرت المدعية العامة في نيويورك ليتيتيا جيمس، نتائج تحقيقها الذي دام شهورًا.

 

كومو تحرش بأكثر من ١١ امرأة

 

ووجد التحقيق أن كومو ضايق 11 امرأة، بما في ذلك بعض العاملات في مكتب الحاكم ، وأنه انتهك قوانين الولاية والقوانين الفيدرالية.

 

بدا كومو متحديًا خلال مؤتمر صحفي صباح الثلاثاء ونفى ارتكاب أي مخالفات، لكنه قال إنه سيتنحى للسماح لحكومة الولاية بالعمل بشكل صحيح.

 

كان يواجه جلسة استماع في مجلس الولاية كان من المحتمل أن ينتج عنها مواد عزل.

 

وقال كومو: هذه واحدة من أصعب الأوقات التي تواجهها الحكومة منذ جيل واحد. تحتاج الحكومة حقًا إلى العمل اليوم. تحتاج الحكومة إلى الأداء، إنها مسألة حياة أو موت، عمليات حكومية، وإهدار الطاقة على عوامل التشتيت هو آخر شيء تقوله يجب على الحكومة أن تفعل ذلك ، ولا يمكنني أن أكون السبب في ذلك ".

 

وتابع: "أعتقد أنه بالنظر إلى الظروف، فإن أفضل طريقة يمكنني مساعدتها الآن هي أن أتنحى وأترك ​​الحكومة تعود إلى الحكم وبالتالي هذا ما سأفعله".

 

قال كومو إن استقالته ستكون سارية المفعول في غضون 14 يومًا، وستتولى اللفتنانت حاكم ولاية نيويورك كاثي هوشول المسؤولية من كومو بمجرد أن يتنحى ، مما يجعلها أول امرأة تشغل منصب حاكم ولاية نيويورك.

وقالت بساكي اليوم الثلاثاء إن البيت الأبيض لم يكن لديه إشعار مسبق بقرار الحاكم بالاستقالة.

وأضافت أن بايدن لم يتحدث بعد إلى Hochul لكن البيت الأبيض يتطلع إلى العمل معها في معالجة جائحة فيروس كورونا وغيره من القضايا.

وقالت بساكي: "نتطلع إلى العمل معها ومع مجموعة من المسؤولين في نيويورك والاستمرار في تقديم الإغاثة لسكان نيويورك بينما نعمل على مكافحة الوباء، وإعادة الناس إلى العمل وإظهار أن الحكومة يمكن أن تعمل لصالحهم.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز