عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
أولمبياد طوكيو 2020
البنك الاهلي

إنجازات مذهلة.. منتخب كرة اليد يضع بصمته ويكسب احترام العالم

منتخب كرة اليد
منتخب كرة اليد

"المصريون أقوياء"، تلك هي الصورة التي ساهم في رسمها المنتخب المصري لكرة اليد في أولمبياد طوكيو عن بلادهم أمام العالم بأكمله.



 

هذا الجيل الاستثنائي الذي حقق إنجازات غير مسبوقة كان أهمها التواجد في نصف نهائي كرة اليد في الألعاب الأولمبية كأول منتخب عربي وإفريقي يبلغ هذه المرحلة.

 

ويعد التأهل للمربع الذهبي هو الأول لمنتخب يد غير أوروبي في الأولمبياد منذ نسخة سيول 1988.

 

وقابل منتخب اليد نظيره فرنسا اليوم في نصف النهائي وقاتل حتى النهاية، وأضاع المنتخب الوطني العديد من الفرص خلال اللقاء التي كادت أن تصنع الفارق، ولكن لم ينجح في بلوغ الدور النهائي وأنتهت المباراة بنتيجة 27\23.

 

وعلى الرغم من هزيمة المنتخب الوطني إلا أن مجهود وتعب هؤلاء الشباب في صناعة تاريخ مشرف لهم في أولمبياد طوكيو لم يمر مرور الكرام بل نجحوا في جعل العالم بأكمله يقف لهم احترامًا.

 

ويحظى منتخب مصر لكرة اليد بدعم الجماهير المصرية التي تتابع مبارياتهم عن كثب وينتظرون تكليل مجهودهم بميدالية أولمبية.

 

وحرص أيضا عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية على دعم أبطال اليد قبل المباراة المنتظرة لتحديد المركز الثالث والرابع.

 

حيث كتب السيسي عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي قائلًا: "تحية فخر وتقدير لمنتخبنا الوطني لكرة اليد على الأداء البطولي والمشرّف أمام المنتخب الفرنسي في نصف نهائي أولمبياد طوكيو 2020، قدموا النموذج الأمثل لروح القوة والإصرار حتى آخر لحظة من المباراة.

 

إن مصر تفخر بإنجازكم الكبير وعزيمتكم الجبارة وأدائكم البطولي".

 

وأضاف الرئيس: "كما أؤكد دعمي الكامل والشامل في رعاية الرياضة والشباب المصري، شكرًا لكم.. لقد شرفتمونا وأسعدتمونا".

 

ويظل أمام منتخب كرة اليد فرصة ثمينة لتكيل مجهودهم طوال البطولة، حيث يلتقي يوم السبت المقبل مع نظيره إسبانيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع والمنافسة على الميدالية البرونزية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز